صورني عبو غفلة / علي الشريف

صورني عبو غفلة

مر اليوم الاول من رمضان خفيفا لطيفا على الناس لكنه كان خاليا تقريبا من صور النفاق التي عادة ما تنتشر في الشهرلمبارك .
جميل جدا ان نرى الخير يوزع على الناس وجميل جدا ان يشعر الكل بحاجة الناس ويقدموا لهم المساعدات لكني استغرب كيف لاناس يصرون على ان يظهروا ما يقدموه امام الناس ومصرين ان يعلم تعلم البلد بما يقدموه بينما يجب ان لا تعلم اليد الشمال ما تقدم اليمين.
والاغرب من ذلك ان يقوم احد الاشخاص في رمضان السابق ومعروف عنه البخل الكبير حتى انه ربما قلة فليلة من يعرفون بيته بالتصوير مع عدد من الاكياس المسماه طرود خير ويعلن رسميا ان سعر الطرد 25 دينار وهو يوزعها على الفقراء والغريب انها ليست منه انمااخذها ليوزعها ومن ثم نسبها لنفسه بدل ان ينسبها لصاحبها .
رمضان شهر الرحمة والمغفرة والاحسان وهو شهر المحبة والتسامح بين الناس لكن البعض جعله شهرا للاستعراض والنفاق والرياء من باب صورني عبو غفلة وانا بوزع للفقراء.
ما يقدم يقدم لله وليس للناس والمال مال الله وليس مال الناس فان كان احد يريد ان يضحك على الناس فانه لن يستطيع ان يضحك على الله لانه العالم بما تخفي الصدور ولاننا الان في مواسم انتخابات فاعتقد ان قادم الايام سيشهد مزيدا من صورني عبو غفله ومزيدا من النفاق والرياء والكذب على الناس.
وسيشهد مزيدا من الاستهزاء بمشاعر الفقراء من خلال بعض المتسلقين الوصولويين المستبدين بالكذب والرياء والمستبدين بالنفاق المستجدين الاحترام بصورة عبو غفلة بينما الجميع يعلم حجم كذبهم ونفاقهم.
الفاسد يتصور مع طرود الخير والمرتشي حد العظم يتصور ايضا واللص يتصور وكلهم ينشرون فهل سالوا اولا عن مالهم اكان حلالا ام حرام وهل يعتقدون ان الله يقبل نفاقهم وريائهم والمصيبة ان بعضهم يصور نفسه عبو غفلة بالصلاة وتحديدا صلاة التراويح .
صدقوني ان الله يجازي بالنوايا وليس بالصور الكاذبة وثمة من لا يجدون الخبز في بيوتهم فلا تجرحوهم بالصور وثمة انفس عفيفة لا تجرحوا عفتها بالكذب فكل الحبال ربما تطول الا الحب الكذب فانه يكون قصير جدا.
عزيزي ابو عشرين طرد وسعر الطرد 25 دينار حلل مالك اولا وصغي قلبك من الخبث والكذب والرياء ونظف نفسك من البخل المدقع وبعدها يمكن ان نصدق انك تقدم الخير وتكون صورتك عبو غفلة..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى