شاهد …عاصمة الشتات الفلسطيني ” مخيم البقعة ” تنتصر لفلسطين ونشطاء يغردون ” سكر والحق فلسطين “

سواليف _ ديما الرجبي

رغم محاولة التصيد للوقفات التضامنية مع شريان الأردن النابض ” فلسطين ” من اولئك الذين يشيرون لطبيعة الإحتجاج بأنه نوعٌ من المبالغة التي لا تخدم القضية إلا أن الشعب الأردني ما زال يعبر عن موقفه بإخلاص عقائدي بشتى الطرق السلمية حيث خرج الطفل قبل الشيخ بمسيرات ضخمة صوبت البوصلة الى مركزية القضية بعد ان غلب تشعب فوضى الشرق الأوسط عليها وجعلها في العناوين ” الأخيرة ” للأحداث .

وبرغم ما سمي ” شلل الحركة التجارية ” في مناطق غلبت قوميتها على باب رزقها إلا أن الموقف أعظم من ان يقاس ببضع دنانير بأضعف الإيمان وهو ما فعله أبناء الشتات في مخيم البقعة .

ما زال الجسد العربي والأردني خاصةً يمضي على نهج ” الضغط الشعبي السلمي ” لإلغاء معاهدات ولتحفيز القادة لإتخاذ موقف سياسي دولي يقابل حماقة وتحزب الموقف الأمريكي لصهيون اتجاه فلسطين، و في خطوة منحها ترامب للعالم أجمع بأن يقفوا أمام معاهداتٍ مطالبين بالغاء كل ما تم تسطيره لإضعاف القضية الفلسطينية وايقاف المساومات حيث أنها أصبحت غير مطروحة على طاولة ” راعية عملية السلام ” بعد ان تم اقصاءها ” شعبياً ” في المقام الأول .

مطالب الشعوب واضحة وجلية ” طرد الكيان الغاصب ” واسترداد فلسطين كاملة لا شرقية ولا غربية ضفة واحدة للفلسطينيين فقط وليبحث اولئك المتطفلين على أرضٍ يصوبون رأسهم إلى حائطها ويندبون حظهم أو ليحتضنهم ترامب في بلاده ويدع عنه وعد بلفور فهو لا يملك ليمنح .

مخيم البقعة وهو اكبر مخيم لجوء في الأردن عبر عن تضامنه بطريقته الخاصة التي لا تختلف عن بقية المحافظات والعاصمة ولكن ما يميزهم أنهم أبناء الشتات في مخيم اللجوء الأردني الذين قاطعوا ” الحياة ” لأجل فلسطين .

ومن هنا رصدنا لكم أهم ما تداوله نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي عن #مخيم_ البقعة والذي تصدر قائمة الوسوم على تويتر

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى