“سيري” قد يصبح الطبيب النفسي لمستخدمي آيفون

سواليف – قد يصبح المساعد الرقمي “سيري” الطبيب النفسي الجديد لمستخدمي هاتف آبل الذكي آيفون، فوفقا لقائمة الوظائف الشاغرة الجديدة لدى آبل، فإن الشركة تبحث عن مهندس برامج يملك في الوقت ذاته خبرة سابقة في علم النفس أو الإرشاد، وذلك لأن الناس بدؤوا يتحدثون إلى سيري كما يتحدثون إلى البشر.

وبحسب إعلان الوظيفة، فإنه يتوجب على من ينالها أن يكون مسؤولا عن تصميم وتنفيذ تفاعلات اللغة الطبيعية في سيري، الأمر الذي يشير إلى أن آبل تتجه أكثر نحو جعل مساعدها الرقمي الذي يستند إلى الذكاء الاصطناعي أقرب إلى أفلام الخيال العلمي.

وبحسب موقع “الجزيرة نت”، تقول آبل في إعلان الوظيفة الشاغرة “يجري الناس محادثات جادة مع سيري، ويتحدثون إليه عن كافة الأشياء بما في ذلك عندما يكون يومهم عصيبا أو لديهم شيء جاد في أذهانهم، إنهم يتحولون إلى سيري في الطوارئ أو عندما يريدون توجيها في كيفية عيش حياة صحية أكثر، هل تطوير سيري في هذه النواحي يثير اهتمامك؟ تعال واعمل كجزء من فريق سيري واصنع الفارق”.

وعلى من يرغب بحجز موقع ضمن فريق سيري أن يملك مجموعة من المهارات الفريدة، فآبل تبحث عن شخص لا يمكنه فقط كتابة شفرات برمجية معقدة ولكنه يعرف أيضا الخوارزميات ويملك مهارات تواصل جيدة ويتحدث أكثر من لغة.

يذكر أن إعلان الوظيفة موجود منذ أبريل/نيسان الماضي مما يعطي انطباعا بأن الشركة تجد صعوبة في ملء الشاغر أو أنها تبحث عن أكثر من شخص لنيل الوظيفة.

الجزيزة نت

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى