سلطان العجلوني للجزيرة… المواقف البرلمانية والحزبية في بعض الدول جعلتنا نتعطش لموقف مرزوق الغانم

سواليف _ ديما الرجبي

إستضاف برنامج سباق الأخبار عضو البرلمان الكويتي ناصر الدويلة و عميد الأسرى الأردنيين السابق في سجون الإحتلال سلطان العجلوني للحديث عن موقف رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم في مواجهته لوفد الكنيست في الجلسة الختامية لمؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في مدينة سانت بطرسبرغ في روسيا الاتحادية والتي نتج عنها مغادرة الوفد الصهيوني القاعة فور طرد الغانم لهم .
وسؤاله عن مدى حاجة الدول إلى مواقف مشرفة ” تثلج ” القلوب حيث تصدر الغانم في سباق الأخبار الشخصية الأكثر تأثيراً بنسبة 80% وهو الأمر الذي يعتبر اكتساحاً لشخصية سياسية عامة .

تحدث العجلوني عن بعض المواقف الحزبية والبرلمانية والشعبية محلياً ودولياً ” طبعت ” العلاقات مع الكيان الصهيوني واصفاً هذه المواقف ” بالليل ” وذكر منها منتقداً وفد الحزب الشيوعي الأردني الذي أثارت صورة له أدرجت على صفحة ” إتحاد الشبيبة الشيوعية الإسرائيلي ” مع وفد الحزب الشيوعي الأردني جدلاً حزبياً وشعبياً على ” مبادىء” الحزب الذي يرفض الإحتلال وقبل ” الصورة ” النمطية له .
موضحاً أن موقف كموقف الغانم يحي رفات القومية الشريفة التي تخلو من شوائب الصفقات .

وتحدث العجلوني عن إحياء القومية ونضوج الشعوب للمواقف المشرفة وذكر موقف النائب الاردنية بني مصطفى للوفد الصهيوني الذي كان بذات الوتيرة التي استخدمها الغانم ، مؤكداً أن العروبة لا تتجزأ وأن الشعوب تتعطش لتلك المواقف وهذه القوى في تحجيم كيان غاصب كان وما زال محتل للأرض والعرض وقاتل للأطفال

وتالياً الحلقة كاملة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى