سعودي يحول مسار طائرة لـ”الملكية”

سواليف
حولت الملكية الأردنية، مساء اليوم السبت، مسار طائرتها التي كانت قادمة من ميونخ الى عمّان لتهبط اضطرارياً فى مطار اسطنبول الدولي من أجل اسعاف مسافر فور أن شعر بألم حاد في الصدر وهبوط مفاجئ بمستوى السكر في الدم بعد إقلاع الطائرة من مطار ميونخ بنحو ساعتين ونصف الساعة.

وقالت الشركة في بيان صحفي أن قائد الطائرة اتخذ قرارهُ بتحويل مسارها والهبوط في أقرب مطار لإسعاف المسافر الذي كان على تلك الرحلة برفقة أحد أصدقائه بعد أن تمت معاينته من قبل أطباء كانوا عل متن الطائرة والذين نصحوا قائدها بضرورة الهبوط في أقرب مطار، حيث كانت سيارة إسعاف بانتظار الطائرة حال هبوطها ونقلت المسافر إلى أحد المشافي القريبة من المطار برفقة مسؤول محطة الملكية الأردنية في اسطنبول وقدمت لهُ الإسعافات الأولية اللازمة.

وأضاف البيان ان الطائرة تابعت رحلتها إلى عمّان بعد تأخير في مطار اسطنبول دام نحو خمسين دقيقة، في الوقت الذي ما زال فيه موظفو الشركة العاملون في مطار اسطنبول يتابعون حالة المسافر وهو سعودي الجنسية، الصحية لاعادة ترتيب سفره الى بلاده بعد الاطمئنان على صحته وتماثله للشفاء العاجل باذن الله.

وقال ان الطائرة وهي من طراز أيرباص 319 كانت قد غادرت مطار ميونخ الدولي عند الساعة الخامسة وخمسين دقيقة من مساء اليوم في رحلة اعتيادية، ومن المنتظر أن تصل الطائرة الى مطار الملكة علياء الدولي حوالي الساعة الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل.

وأكد البيان أن الملكية الأردنية تضع صحة وسلامة مسافريها في مقدمـة أولوياتها وفـوق جميع الاعتبارات المادية التي تترتب على الشركة في حالات الهبوط الاضطراري.
بترا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى