سعر كيلو الجاج نط 40 قرش مره وحده

عمان – الدستور – اسلام العمري

شهدت أسعار الدواجن ارتفاعا ملحوظا على اسعارها في السوق المحلية حيث تراوح سعر كيلو الدجاج من 2.05 الى 2.10 دينار، مقارنة بالشهر الماضي حيث كان يباع بـ 1.70 دينار للكيلو الواحد، وعزا مسؤول ملف الانتاج الحيواني في نقابة المهندسين الزراعيين عبدالشكور جمجوم ارتفاع اسعار الدجاج لقلة التربية في المزارع لارتفاع كلف الانتاج.

وأشار جمجوم الى ان هنالك تراجعا بكميات لحوم الدجاج الذي يخرج من المزارع مع موسم الشتاء، حيث ان التراجع في الكميات لم يؤثر على توافر وجودها في الاسواق المحلية، مبينا ان استقرار الحالة الجوية سيدفع المزارعين الى التربية، الامر الذي يزيد الانتاج وبالتالي انخفاض اسعاره.

ومن جانبه أكد مدير دائرة المسالخ في امانة عمان الكبرى د. مهدي العقرباوي ارتفاع اسعار الدجاج اللاحم في السوق المحلي بنسبة 20% حيث كان يباع الشهر الماضي ما بين 165 الى 170 ويباع حاليا في مسلخ عمان من 2.05 الى 2.10 دينار للكيلو.

واضاف العقرباوي ان الكميات الموجوده في مسلخ عمان متوسطة، حيث وصل اليوم 30 طنا من الدجاج، مشيرا الى ان الكميات المستهلكة عادة في مسلخ عمان تتراوح ما بين 50 الى 55 طنا، مبينا ان هنالك ارتفاعا في الطلب وانخفاضا في الكميات الامر الذي ادى الى ارتفاع اسعاره في السوق المحلي.

وبين صاحب مزرعة دجاج جلال عبد العزيز ان هناك قلة في الكميات التي تخرج من المزارع وذلك بسبب الأمراض، جراء الظروف الطقس المتقلبة بالاضافة الى ارتفاع اسعار الاعلاف.

وبين عبدالعزيز أن هناك ارتفاعا في الطلب على الدواجن خلال الاسبوع الماضي بسبب وجود مغتربين من ليبيا وسوريا، مشيرا الى ان معظم التجار يقومون ببيع الدجاج بسعر التكلفة لسد حاجاته ومستلزماته من ايجار المحل وأجور العمال وغيرها.

واشار الى ان اسعار لحوم الدجاج ارتفعت بمقدار 40 قرشا على الكيلو الواحد خلال شهر حيث كان يباع الشهر الماضي ما بين 165 الى 170 دينارا، ويباع حاليا في مسلخ عمان ما بين 2.05 الى 2.10 دينار للكيلو الواحد.

يشار الى ان حجم استهلاك السوق الاردني من الدجاج سنويا يبلغ 126 الف طن ويبلغ عدد المزراع في الاردن 2296 مزرعة وعدد الدجاج اللاحم المنتج سنويا 132 مليون طير.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى