سعد المجرد يواجه تهماً ثقيلة ولن يفرج عنه حاليا

سواليف

كشفت صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية، أن المدعي العام بمحكمة باريس، رفض إطلاق سراح الفنان المغربي سعد لمجرد، الذي مثل أمام قاضي النيابة العامة صباح الجمعة، ووضعه رهن الحبس الاحتياطي.

ووجهت إلى لمجرد تهم خطيرة من قبيل العنف الجنسي والاغتصاب، وذلك على خلفية شكاية وجهتها ضده فتاة فرنسية تبلغ من العمر 20 سنة، بعد قضائها ليلة معه في أحد فنادق المدينة.

وأشارت صحف فرنسية إلى أن التقرير الطبي الخاص بقضية اغتصاب لمجرد للفتاة المذكورة، أكد وجود آثار ضرب على جسد هذه الأخيرة، بالإضافة إلى التعنيف، علاوة على وجود الفنان المغربي تحت تأثير الكحول والكوكايين أثناء اعتقاله، مما يعتبر دليلا على إدانته.

واعتقلت السلطات الأمنية الفرنسية سعد لمجرد، مساء الأربعاء، بتهمة محاولة اغتصاب فتاة واحتجازها في غرفته بالفندق الذي يقيم فيه حفلا موسيقيا ضخما في قصر المؤتمرات بالعاصمة باريس.

ويمكن أن يحكم على الفنان المغربي سعد لمجرد بعقوبة سجنية تصل إلى خمس سنوات وغرامة مالية تصل إلى 80 ألف دولار في حالة حكم القضاء عليه بتهم الاعتداء الجنسي، أما إذا قررت المحكمة متابعته بتهمة الاغتصاب فستصل مدة عقوبته الحبسية إلى 20 سنة حسب القانون الفرنسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى