سامو زين يعلن عن حصوله على الجنسية المصرية

سواليف_ أعلن الفنان السوري سامو زين، عن حصوله على الجنسية المصرية، بعد إجراءات عدة وإقامته في مصر لسنوات. إذ غرّد: “من اليوم وبكل فخر أقولها أحمل الجنسية المصرية والسورية… كده أنا بقيت مصري”، أمس الأربعاء.

وزين متزوج من الإعلامية المصرية دينا صلاح، وأنجب طفله الأول منها قبل أيام واسمه محمد، علماً أن له ابنا آخرَ يُدعى سامو من زواج سابق.

وتعيد هذه الخطوة إلى الأذهان صراع المخرج الراحل محمد خان للحصول على الجنسية المصرية، إذ حصل مخرج “سواق الأوتوبيس” على الجنسية المصرية عام 2014، بقرار رئاسي من رئيس مصر المؤقت حينها، عدلي منصور، وذلك في الـ72 من عمره، علماً أن خان يعدّ من رواد الواقعية في السينما المصرية، وقدّم أفلاماً مهمة، بينها “زوجة رجل مهم” و”موعد على العشاء” و”الحريف” و”خرج ولم يعد” و”أيام السادات” وغيرها.

وحصلت الفنانة المغربية سميرة سعيد على الجنسية المصرية بعد زوجها من الموسيقار المصري هاني مهنا عام 1988، علماً أنهما انفصلا في 1994.

وحازت الممثلة التونسية هند صبري الجنسية المصرية بزواجها من شاب مصري، إذ يمنح القانون المصري الجنسية المصرية لأي امرأة فور زواجها من مصري.

ومنح الرئيس المصري المخلوع، حسني مبارك، الجنسية للمطرب اللبناني الراحل، وديع الصافي، بعد غنائه “عظيمة يا مصر”، كما يحمل الصافي الجنسيتين الفرنسية والبرازيلية، إلى جانب اللبنانية.

وفي فترة الستينيات والسبعينيات، حصل على الجنسية المصرية الفنانون ماري منيب وعبدالسلام النابلسي وفريد الأطرش وفايزة أحمد ونجيب الريحاني ووردة الجزائرية وشمس البارودي.

كما حصلت الفنانة اللبنانية صباح على الجنسية المصرية في عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، إلا أنه سحبها منها بعد انتشار صورة لها إلى جانب مغنين يهود خلال إحدى الفعاليات، لكن الرئيس الراحل أنور السادات أعادها إليها بعد وصوله إلى الحكم.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى