سائق التوك توك / جروان المعاني

سائق التوك توك

اما وقد هيمنت ثقافة الغرب على كل ما سواها والتهمت الآخر حتى صار الآخر جزء من مكون هذه الثقافة الغربية وبالكاد تبان ملامحه، وابسط دليل على ذلك ان في العالم 6 الاف لغة يتحدث بها 4% من سكان العالم، في حين ان 96% من سكان العالم يتحدثون باربع لغات مهيمنة اهمها الانجليزية، وما يدفعنا لشيء من الطمأنينة ان لغتنا العربية محفوظة بوعد الهي برغم كل التشويه الذي لحق ويلحق بها الى حد ان الاسترخاء (لطمأنينتنا) سرعان ما ينقلب (لاستخ….اء).

عزيزي القارئ تعال نستعرض الحال لندرك حجم الهبل الذي نعيش، فهاهو وزير خارجية الاردن يؤكد ان النفوذ الاردني في الكونغرس الامريكي اقوى من النفوذ الاسرائيلي بدليل ان الكونغرس لم ولن يسمح للرئيس استخدام الفيتو ضد اي قرار يهود القدس، وهو امر لا تدركه الا الصهيونية.!
سائق التوك توك الذي اشعل مصر برغم عاديته وبساطة كلماته يتوارى عن الانظار ويؤكد انه لا يريد الشهرة بل يريد ان يعيش ويعتني بزوجته وعائلته وهي لغة لن يستطيع فهمها الا ابناء وسط البلد في عمان والبوادي والقرى الاردنية الذين يدركون ان العقبة كان يمكن ان تكون بانكوك لو تولى سلطتها صاحب ضمير وفسح المجال لفيروز ان تغني في صباحات العقبة لكنه اصر إلا نسمع اهبط الاغاني المصرية على شواطئها العريانة من كل دفء.!
عناية الله وحدها وبقية من شعور تمنع المواطن الاردني من نثر غضبه في الطرقات حيث شرطي السير لا يرحم ويمارس قهره على المواطن بدفتر مخالفات يدفع كل منا للعن الامن والامان في ظل حكومة لا تخشى شيء وكل همها حصد المال جبرا وكرها وفي ظل تغول مياهنا بفاتورة مجنونه طالت الغني والفقير وفي ظل حكومة اغبى ما فيها القانون، حتى مكرمة جلالة الملك للطلاب تُلتهم بفن ..!!

وفي العودة للغات العالم التي التهمتها ثقافة الغرب فاني احذر نفسي واياكم من مغبة علو لغة الغضب بدلا من لغة الحب، وعلى رموز الدولة الحذر من مغبة التمادي على سائق التوك توك الصغير الذي يعيش في اعماق كل منا نحن العوام البسطاء وعلى مدير الامن العام ان يستوعب انه يتسبب بخلل كبير في تركيبة الوطن الاردني، وعلى كل مسؤول ومدير عام في الاردن ان يفهم اننا لسنا اغبياء وانه لا يحق له ولا لغيره ان يمد يده على قوتنا ودواءنا، كما يجب على المواطن الاردني الا يرضى بهذا الحجم من الاست…..اء له حيث تم تنزيل فاتورة الكهرباء ربع دينار في اقصى حد ليُزاد سعر الدواء بشكل مجنون ثم التلويح برفع سعر الخبز.
بأي لغة تريد الحكومة الاردنية ان نحدثها ؟ ربما لن ترى هذه الكلمات النور حيث كلمة (است…اء) قد تجر ازمة سياسية مع دولة شقيقة، وربما ان نشرت لن تجد من يقرأها لكنها بكل الاحوال صرخة بلغة مملؤة بالحب لشعب مغلوب على امره استسلم لقدره لكنه يخبئ في اعماقه لغة حاقدة على كل مسؤول في هذا البلد، فاذا خرج سائق التوك توك وطالب بالاسترخاء حينها لن ينفع والدٌ ولا ولد ولن يشفع للظالمين احد.

مقالات ذات صلة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى