#سؤال إلى أهل الفتوى / احمد ابو مالك

#سؤال إلى أهل الفتوى :

هل يجوز مقاطعة صلاة الجمعة والخطبة ؛ جمعتين والثالثة نصليها ؟؟!!

في ظل إصرار وزارة الأوقاف على مجاكرة #الشعب وقهره وترويضه وجعله وكأنه في زريبة النعاج ؛ وذلك بفرض #خطبة_الجمعة الموحدة #خاوة على الخطباء والأئمة وعامة #المسلمين وبشكل يسيئ للعقول ولإنسانية الإنسان وبأمر خلافي لم يفعله احد من قبل على الأقل في بلادنا و #مساجدنا وان تتحول الخطبة الى عملية إلقاء موضوع إلقاء انشائي لا يليق بخطباء المسلمين وبموضوع او حياة او معيشة او اهتمام اهل الجامع والحي والقرية والبادية والمدينة فلكل منهم اهتمامه وظروفه التي يجب بحثها غالبا في خطبة الجمعة لكل اهل منطقة الخاصة فيهم …

وبما انه ورد في حديث للرسول صلى الله عليه وسلم (( عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال #رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من ترك ثلاث جمع متواليات من غير عذر طبع الله على قلبه ) ، وفي حديث آخر ( من ترك #الجمعة ثلاث مرات متواليات من غير ضرورة طبع الله على قلبه ) ، وصححه الشيخ الألباني في ” صحيح الجامع ” . )) .

مقالات ذات صلة

فهل يصح كمسلمين متضررين ان لا نصلي جمعتين كمقاطعة واحتجاج وضغط على #وزارة_الاوقاف والحكومة ثم نصلي الجمعة الثالثة ” حتى لا يطبع على قلوبنا ” وهكذا دواليك حتى تتراجع وزارة الأوقاف عن قرارها المُجحِف بحق شعائرنا وكرمتنا الانسانية ومحاولة الحجر على عقول #الخطباء والمصلين وتهوين خطبة الجمعة وجعلها العوبة في احاديث الناس وسخرية تتناقلها الألسن بسبب التصرف بقرار اجباري غير مدروس احتج عليه علماء مسلمين ثقات في بلادنا ولم يؤيده الكثير من خطباء مساجدنا ولا يؤيده اغلبية المصلين وحتى مصلين الجمعة فقط لا يقبلونه .. ؟؟؟!!!

#افتونا يا اهل #الفتوى… ؛ افتونا إن كنتم تملكون العلم الصحيح والفهم الصحيح فلعلنا نحن العامة نجهل الأمر كله وجله وحكمته .. وزيدونا علما بما علمكم الله وأتمنكم عليه من علم وفتوى ….. ؛ نرجوكم يا اهل الفتوى والعلم ان لا تترددوا باظهار الحق في الأمر … ومطالبين وزارة اوقافنا بالتراجع عن الأمر هذا القرار المؤسف المُضحك المبكي …..
#وكفى … !!!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى