زين تخرج الفوج العاشر من منتسبي مركزها للتدريب على صيانة الاجهزة الخلوية

عمان،1 تموز2012: خرًجت شركة زين، الفوج العاشر من خريجي مركزها للتدريب على صيانة الاجهزة الخلوية،وذلك في حفل اقيم في مقر الشركة الرئيسي،حيث تسلم 14 متدربا ومتدربة شهادات تخرجهم، ليصل بذلك عدد الذين استفادوا من المركز منذ تأسيسه الى 194 خريجا.

وتهدف زين من خلال المركزالذي تم تأسيسه في العام 2008 الى تطوير ودعم مجال التدريب المهني في المملكة، وتنمية الموارد البشرية المحلية، وتهيئتها لدخول سوق العمل عبر تسليح المتدربين بالمهارات والخبرات اللازمة التي تأهلهم لمزاولة هذه المهنة.

وكانت زين قد افتتحت المركز ضمن احد المراكز التابعة لمؤسسة التدريب المهني الواقعة في الزرقاء، حيث قامت الشركة بتجهيز المركز بالكامل وبكافة المعدات والأجهزة الحديثة من اجهزة الفحص والصيانة والاثاث بمواصفات عالية، الى جانب تزويد المركز بجميع المستلزمات الرئيسية واللازمة لضمان الكفاءة التدريبية العالية، التي شملت تدريب الشباب المنتسبين على أيدي خبراء ومختصين في مجال صيانة الأجهزة الخلوية .

يذكر بأن استراتيجية زين تركز بشكل رئيسي على الشراكة مع القطاع العام في مواجهة التحديات الرئيسية التي تواجه الاقتصاد الوطني وهما الفقر والبطالة، حيث يوفر المشغل التدريب والتأهيل اللازم للأيدي العاملة بهدف رفع كفاءاتهم وقدراتهم وإنتاجيتهم، بما ينعكس ايجابياً على تحسين المستوى المعيشي لديهم من خلال حصولهم على فرص عمل تكون مجدية ماديا. وتتضمن الدورة ومدتها 3 شهور منهجا نظريا بالاضافة إلى جانب عملي سيكون الأساس في بناء مهارات حرفية وقد تم تطوير منهاج دراسي خاص بهذا المركز وعقد دورات للمدربين الذين سيقوموا بتدريب الطلاب فيما بعد.

وكانت زين وبهدف تعميم هذا المبادرة على عدد من المحافظات كانت قد وقعت مع مؤسسة التدريب المهني في بداية العام الجاري اتفاقية لإنشاء مركز للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية في مبنى معهد التدريب المهني في محافظه الطفيلة، إذ من المتوقع الانتهاء من تجهيز المركز في الربع الثالث من العام الحالي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى