زيت شجرة الصندل لتقوية الذاكرة

سواليف
ينتمي الصندل إلى مجموعة الأشجار الدائمة الخضرة العالية الارتفاع، حيث يمكن أن يبلغ ارتفاعها في الحالات الطبيعية حتى 30 قدماً، وتنمو هذه الأشجار في المناطق الشرقيّة من قارة آسيا وخاصةً في الهند.
وتتميّز هذه الشجرة بأغصانها المدلية ولحائها الغامق اللون وأزهارها القرنفلية اللون وثمارها المستديرة باللون القرنفي القريب من السواد، أما خشبها فيمكن تمييزه بكل سهولة بسبب الرائحة العطريّة المنبعثة منه، حيث ساعدت رائحة الخشب العطرية المميزة على استخدامه منذ العصور القديمة في العديد من المجالات الطبية والعلاجية والتجميلية والصناعية وذلك لسهولة تكسيره.
استخدامات خشب شجرة الصندل استُخدم خشب الصندل في العصور القديمة أما في عصرنا الحديث فأصبح خشب الصندل يستخدم في صناعة الأثاث والعطور والكريمات والمكياج.

فوائد زيت شجرة الصندل:- يستخرج زيت شجرة الصندل من أخشاب هذه الشجرة بطريقة التقطيرمنها ما يلي:-
· مطهر، يستخدم زيت الصندل للتخلص من السموم الموجودة في الجسم وتطهيره منها، سواء كان ذلك من خلال شرب بضع قطرات منه أو دهنه على الجسم، كما يستخدم زيت الصندل في تطهير الجروح الداخلية والخارجية ووقايتها من حدوث التهابات أو عدوى.
· يساعد على التخلص من الحبوب والبثور الموجودة على الجلد والبشرة دون حدوث أي مضاعفات جانبيّة.
· مادة قابضة، يحتوي زيت الصندل على العديد من المواد الطبيعيّة والعناصر التي تجعل منه مادة قابضة لكل من اللثة والبشرة والعضلات، بالإضافة إلى قدرته على تقوية كل منها.
· طارد للغازات، يرخي زيت الصندل عضلات المعدة والأمعاء، مما يساعد في طرد الغازات المتراكمة فيها ومنع تكوّنها مرة أخرى.
· مدر للبول، يساعد زيت الصندل في علاج التهابات الجهاز البوليّ، كما يساعد في تسهيل خروج البول من المثانة حتى عدة مرات خلال اليوم.
· خفض ضغط الدم، يخلط القليل من زيت الصندل مع الماء أو اللبن من أجل خفض ضغط الدم المرتفع والوقاية من ارتفاعه.
· تقوية الذاكرة، يساعد شم رائحة زيت الصندل على تقوية الذاكرة ورفع معدل الانتباه والتركيز، كما يلعب دوراً مهمّاً في تنشيط المخ والتخلص من التوتر.
مسكن، يستخدم زيت الصندل في تسكين الآلام المصاحبة للالتهابات والمحافظة على استرخاء الجسم، ومحاربة الإرهاق واستحضار الأفكار الإيجابيّة..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى