ريال مدريد وبرشلونة والعالم الثالث / قدموس المجالية

ريال مدريد وبرشلونة والعالم الثالث
يُحكى أن خيولاً تسابقت في الحلبة ..ففازَ حِصان من بينها..فبدأ أحد الشباب من بين الحضور يقفز من الفرح..ويُكبّر ويُصفّق.. فسأله رجل يجلس بجانبه: هل الحصان لكَ يا فتى؟
فقال: لا..ولكن اللجامَ لي!
لا يوجد شيء يشبه صاحب اللجام اليوم أكثر من جماهير ريال مدريد وبرشلونة المتعصبين في العالم الثالث ..مع فارق بسيط وهو أنّ الذي قفزَ من الفرح بفوز الحصان كان له في الأمر لجَام..أما هُم فليس لهم في الأمرِ ناقة ولا جمل ولا حتى ” حذوة ” ..!!!
.
للأسف أصبحت كرة القدم أكثر من مجرد لعبة للتسلية ..تماماً كما أصبح برميل النفط أكثر من مجرد وقود..وكما أصبح القمح أكثر من مجرد مادة أولية لصناعة الخبز..فإحدى عجائب سكان هذا الكوكب أنهم استطاعوا تحويل الأشياء الى أسلحة وأدوات ضغط ووسائل تركيع ..حتى أنهم استطاعوا تحويل تشجيع ” ريال مدريد ” الى اعتبار أنه موالاة للكافرين ..والفرح بفوز ” برشلونة” إلى اعتبار أنه قدح في الولاء والبراء ..!!!
.
وعلى العكس أنا من مشجعين هذه اللعبة والهواية ..ولكن من المؤلم أن تصبح أكثر من مجرد لعبة وهواية للمتعة والتسلية والترويح عن النفس بل لجلب المزيد من العنصرية والمشاكل والفُرقة ..ففي العالم الثالث المزيد منها بما يكفي ..!!!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى