رمضان يستنكر ملمحاً .. وقورشة “أصوات نشاز تحاول زرع الفتنة” .. والقضاء ينصف الجميع ..”فيديو”

سواليف

اثار الفيديو الذي قام ببثه الداعية امجد قورشة عبر صفحته الرسمية خلال القائه محاضرة في الجامعة الأردنية عن مادة مقارنة الأديان جدلاً واسعاً بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي بين مؤيد ومعارض لقورشة في حديثه الذي اعتبره البعض يحمل اساءة لابناء الطائفة المسيحية فيما رأى اخرون ان الموضوع هو موضوع دراسي بحت عن مقارنة الأديان.

ولم يقتصر الجدال عبر منصات التواصل الإجتماعي بل انتقل إلى اورقة مجلس النواب عندما القى النائب خالد رمضان كلمة ملمحاً فيها لحديث قورشة دون ان يسميه صراحة حيث قال رمضان في مداخلته :

تتداول وسائل التواصل الاجتماعي حول موضوعة الديانة المسيحية واليهودية ومحاولة الربط بينهم.
ان العرب المسيحيون الأردنيون مكون اساسي في الوطن والمجتمع وليسوا اقلية.
عندما نتحدث فهي المسيحية وليست نصارى.
المسيحية الأردنية نتذكر الشهداء والجرحى، هذا المكون الذي شارك بالبناء في الأردن، لا نتحدث عن عيش مشترك.
إننا نتحدث عن مواطنة متساوية.
ولذلك على معالي وزير التعليم العالي أن يلتفت لماذا يسمح لشخض بعينه أن يبث كل الفتن والسموم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلى الفور اصدر الدكتور امجد قورشة بياناً نفى من خلاله صدور اية اساءة من قبله لابناء الطائفة المسيحية قائلا اننا نلقتي مع الإخوة المسيحيين في مساحة قيم مشتركة وأخلاق مشتركة دعا إليها نبي الله عيسى عليه السلام ونبي الله محمد صلى الله عليه وسلم وهدد قورشة من اتهمهم بالاصوات النشاز باللجوء إلى القضاء ليفصل بينهم.

وتالياً نص البيان الصارد عن الداعية الدكتور امجد قورشة:

بيان بخصوص الافتراءات الموجهة للدكتور #د_أمجد_قورشة

بداية أوجه التحية والتقدير لكل أفراد الشعب الأردني بكافة مكوناته واخص بالذكر الإخوة والأخوات المسيحين الذين نلتقي معهم في مساحة قيم مشتركة وأخلاق مشتركة دعا إليها نبي الله عيسى عليه السلام ونبي الله محمد صلى الله عليه وسلم.

لقد فوجئت بتلك الأصوات النشاز التي تحاول زرع الفتنة وتدعو إلى الفرقة من خلال الافتراء وقطع كلامي من سياقه بخصوص مساق علمي أدرسه في الجامعة الاردنية وهو مقارنة الأديان والذي يتضمن الحديث عن تاريخ بني إسرائيل وافترائهم على الله تعالى ورسله وانبيائه عليهم السلام.
وأنني أدرس هذه المادة بحكم كوني متخصصا في العقيدة ومقارنة الأديان.
وقد قمت في سنوات عديدة سابقة باستضافة بعض الرموز الدينية من الإخوة القساوسة وبعض المتخصصين في علم اللاهوت المسيحي لإعطاء محاضرات لطلبة كلية الشريعة وذلك تأكيدا على الخلق القرآني الذي يدعو لفتح باب الحوار مع الآخر ويدعو إلى مجادلة أهل الكتاب بالتي هي أحسن.

وإنني إذ أربأ بنفسي من تلك التهم والافتراءات التي وجهت إلي فإنني أتمسك بحقي القانوني في مقاضاة أؤلئك الذين نسبوا إلي أقوالا لم اقلها وافتروا علي كذبا وزورا .

داعيا إلى المحافظة على وحدتنا الوطنية واخوتنا في أردننا الغالي تحت مظلة قيادتنا الهاشمية حفظها الله.
#د_أمجد_قورشة

هذا وقد علم موقع سواليف ان قورشة خاطب رئاسة الجامعة مخطراً اياهم بعدم نيته بث اي فيديو من داخل قاعة المحاضرات علماً بانه اعتاد على بث جميع محاضراته المختلفة منذ فترة طويلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى