” رسالتك للدوار الرابع ” من مواطنيين مغردين إلى حكومة ” قرارات”

سواليف _ خاص _ ديما الرجبي

رغم أن سلاحهم فضاء الكتروني ووسوم تصل الأكثر تداولاً عالمياً ورغم تقلب ” الوسوم ” لشمول جميع الآراء وهذه الحرب الالكترونية الفضفاضة التي تستخدم كوسيلة دُنيا من “حقوق المواطن” للتعبير عن رأيه والمطالبة بحقه ورفضه للقرارات التي تمس ” خبزه” إلا أن القرار دخل حيز التنفيذ وتم العمل برفع الدعم عن الخبز ورافقه رفع الأسعار وفرض رسوم جديدة وسيتم العمل على هذا القرار حال صدوره في الصحيفة الرسمية وهو ما يعني يوم غد الاربعاء .

وبالمقابل تأتي قيمة الدعم المحدد ب ( 7 قروش ) يومياً لمن تنطبق عليهم شروط استحقاقه التي اعلنت عنه الحكومة يشي بمدى إنسلاخ وفقر إدارة الأزمات الداخلية عن المواطن الذي يتكبد بطبيعة الحال جملةً من الأعباء الاقتصادية التي بدأت بصفيح سياسي ملتهب أطبق على الأردن وتجرع تبعاته المواطن وفقد إدارته عند تضييق الخناق والتخلي عن هذه البقعة الجغرافية الصغيرة من الحلفاء ، مما عجل وبرر إتخاذ أي إجراء مهما كانت قسوته على الطبقات المهترئة والتي باتت تنصهر تحت وطأة الغلاء وشح الموارد والبطالة وغياب التنظيم مع المؤسسات الخاصة والعامة في آلية تعديل الأجور التي لن تبارح مكانها بل سيقوم بعض الإقطاعيين بإستغلال هذه “الإنبطاحة الإقتصادية” في تدوير العمال وتكثيف الجهود وإقصاء ” الزوائد ” والإطاحة بمن لا يلزم على حد رؤيتهم للواقع الإقتصادي .

الشعب الأردني تكبد من الأزمات ما لا يحتمله أي شعب على وجه هذه المعمورة فلا يغيب عن حكومتنا أن الثورات بدأت من “البطون” فهل يعقل أن لا يكون هناك توازن إقتصادي تم طرحه او اقتراحه كي لا يقع هذا العبء المضني على كاهل المواطن الأردني ؟ الم تسترشد الحكومة بخبراء اقتصاديين ؟ ماذا عن الهيئات والنفقات الداخلية هل تم ترشيدها او اقصاءها أو ادراجها في جملة # الأردن_يتقدم .

رغم كل ما تم عمله إلى هذه اللحظة ما زالت الحكومة تلعب دوراً لا تشاركي مع الواقع وما زالت ” طمعانة بكرمنا ” فهل ستبقى البطون الخائرة قابضة على حجر أسكنته امعاءها إلى حين ميسرة ؟

من هنا رصدنا لكم بعض ما جاء من مغردين ب #رسالتك_ إلى_الدوار_الرابع و #الأردن_يتقدم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى