رسالة هردبشتية / يوسف غيشان

رسالة هردبشتية
يا أهل الخير في كلّ مكان وزمان ،
أحتاج فقط إلى 80 مليون دولار ع السريع ، ليس دَيناً ولا قرضاً حسناً ، لأنّي لن استطيع تسديد فوائدها حتى لو عملت ألف ألف عام .
أحتاجها تبرعاً منكم جميعا ، لكنّه تبرّع لهدفٍ نبيل .. (نبيل جداً وليس نبيل شعيل) .. هدف سيعود علينا وعليكم وعلى الأردن شعبا وحكومة ونواباً بالخير العميم ، وسينتشر الخير العميم في أرجاء الوطن العربي من الماء إلى الماء .. مــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء !!
تمنعني نفسي الأمّارة بالسوء عن ذكر حاجتي لهذه الملايين قبل أن أستطيع إقناعكم بعدالة القضية وضرورتها في هذا الوقت العصيب ، وحتى لا تعتقدوا أنني أريد أن أسرقكم كما يسرقونكم في كلّ لحظة .
كلّ ما في الأمر يا سادة يا كرام أنّ هذا المبلغ الزهيد ، إذا جمعتموه لي ، واقتنعتم بفكرتي الرنّانة ، وفكرتي أنني أريد شراء لاعب كرة القدم الشهير (ميسي) من نادي برشلونة .
أريد أن أشتريه خصّ نصّ .
لا أريد منه أن يلعب لمصلحتي ، فلست من عشاق الرياضة أصلا ، وقد ركضت وراء الطّابة في الرابع الابتدائي ولم أستطع إمساكها بعد ، أحتاجه في قضية أكثر إلحاحا ونبلا .
أريد ميسي من أجل ( الشلاليط ) فقط .. أن يمشي معي .. أنا أشير إليه ، وهو يمعط المشار إليه شلّوطاً عرمرميّاً ، مثل شلاليط الركلات الترجيحية أو شلاليط الدفاع :
– شلّوط على مؤخّرة كلّ عربي يعمل على تكريس الانقسام ، ويلعب على الحبلين .
– شلّوط على مؤخرة كلّ مسؤول فلسطيني يعرقل الحوار بين الفصائل من أجل إعادة وحدة الصف في مواجهة العدو المشترك .
– شلوط لكلّ مسؤول لا يستقبل المواطنين ، ويرسم هالة مزيفة حول نفسه ، بينما تعمّ الفوضى وزارته ، وتتحوّل معاملات الناس إلى طعّة وقايمة .
– شلوط لكلّ نائب ينسى دوره التشريعي الرّقابي ، ويحمل ملفات جماعته ليقوم بتوظيفهم على حساب أدوار الآخرين ، ليس من أجلهم بل من أجل الفوز في الانتخابات القادمة.
– شلّوط على مؤخرة كلّ فاسد .
– شلوط لكلّ مفسد .
– شلوط لكلّ مرتش .
– شلوط لكلّ راش .
– شلوط .. شلوط .. شلوط ..
وإذا قام ميسي بدوره خير قيام ، أعدكم بأنّه لن يعود قادراً على لعب كرة القدم مرّة أخرى .. وسوف يدمن الشلاليط على مؤخّرات الفاسدين المفسدين المرتشين الهاملين ، وقد يدفع لي (80 ) مليون وتكه ، في الموسم مقابل أن أستمرّ في تشغيله .. والشغل كثير ودائم عندنا والحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه .
من كتابي(هكذا تكلم هردبشت)الصادر عام2011

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى