ذوو المتوفى الحشوش في حادثة “صوامع العقبة”: افتقدنا للتعامل الإنساني من قبل مسؤولي العقبة

سواليف: غيث التل

قال ابن عم المتوفي في حادثة صوامع العقبة حمادة الحشوش عضو مجلس بلدي الأغوار الجنوبية حارث الحشوش انهم افتقدوا للتعامل الإنساني من قبل مسؤولي سلطة إقليم العقبة في حادثة الإنفجار التي حدثت في العقبة وذهب ضحيتها خمسة اشخاص فيما يعاني اخرون في المستشفى من حالات حرجة جداً.

ووفق الحاشوش فإن مستشفى الأمير هاشم في العقبة يخلو من وجود وحدات خاصة بمعالجة الحروق ولم يكن هنالك أي اخصائي ليتابع هذه الحالات ولم يتم استدعاء أي اخصائي أو أي كادر طبي مختص لهذه الحالات خاصة ان واحدة من الحالات التي توفيت كانت تستدعي وجود طبيب أعصاب دماغ فيما استدعت حالة ثانية وجود طبيب كلى وهو مالم يتم تأمينه من قبل المستشفى.

وأضاف الحشوش في حديثه لموقع سواليف ان إدارة المستشفى ابلغتهم بصعوبة نقل المرضى نظراً لحرج حالتهم وكان الاجدى استدعاء كوادر مختصة للإشراف على معالجتهم.

وحسب الحشوش فإن كوادر مستشفى الأمير هاشم بذلوا كل جهد ممكن لإنقاذ أرواح المرضى الا ان الإمكانيات المتاحة لهم لم تكن تسمح بذلك.
وحسب الحشوش فقد كان بإمكان سلطة إقليم العقبة استدعاء الكوادر الطبية مهما كانت التكلفة عالية على ان يتم تحميل هذه الفواتير لاحقاً لم يتم ادانته من قبل القضاء خاصة ان جميع المقاولين يضعون مبالغ كبيرة كتأمين قبل قيامهم بتنفيذ أي عطاء.

ووجه الحشوش لومه الشديد لمختلف وسائل الإعلام التي لم تتعامل مع الحادثة كقضية رأي عام منذ الحظة الأولى لوقوعها خاصة ان بعد المواقع وصفت حالة المرضى بانها حالة متوسطة بينما الحقيقة هي ان جميع المصابين هم بين الحياة والموت.

ووفق الحشوش فإن الإجراءات الفعلية التي قام اتخذها المسؤولون في العقبة لم تتعدى عقد اجتماعات في القاعات ومحاولة المماطلة لحين صدور قرار المدعي العام دون الأخذ بعين الاعتبار مراعاة مشاعر ذوي المصابين والمتوفين في الحادثة.

وأشار الحشوش ان الجميع يؤمن انه لا راد لقضاء الله وان ما حدث هو امر مكتوب من قبل رب العالمين ولكن كان الاجدى ان يتم النظر بعين الإنسانية والاهتمام بمشاعر أمهات وعوائل المتوفيين والمصابين الذين كانوا يمكثون امام بوابة مستشفى الأمير هاشم ينتظرون مصير أولادهم علماً بان المستشفى غير مهيأ سوى لتقديم الإسعافات الأولية وفق الحشوش.

وختم الحشوش انهم يؤمنون بالقضاء الأردني العادل وينتظرون كلمته مؤكداً ان عطوة اعتراف ستقام يوم غد في منطقة غور الصافي وقي قاعة النادي للاعتراف بالمتسببين بالحادثة

ومن الجدير ذكره أن المدعي العام قرر إسناد جرم التسبب بالوفاة وجرم التسبب بالإيذاء للمقاول الفرعي لشركة إنشاءات أحيل عليها عطاء عمال هدم وإزالة مرافق ميناء العقبة القديم، ما تسبب بانفجار داخل مبنى الصوامع وأدى حتى الآن لوفاة 5 أشخاص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى