#دورة الزامية توعوية للمقبلين على الزواج / موفق جباعتة

#دورة الزامية توعوية للمقبلين على الزواج

نظرا لارتفاع نسبة حالات الطلاق عاما بعد عام ، كان لا بد من وقفة تأملية وبحث عميق للوقوف عند الاسباب التي تكمن ورائها وقوع حالات الطلاق وارتفاعها حتى وصلت الى ما وصلت اليه حاليا، والاقتراحات والاجراءات التي من الممكن ان تتخذها الحكومة للحد من تفاقم المشكلة.

وتشير آخر الارقام ان الاردن يحتل المرتبة الاولى عربيا من حيث اعلى معدلات الطلاق، كما يحتل المرتبة 14 عالميا.

تعد الاسرة عمود الاساس للمجتمع القوي والمتماسك، فالترابط الاسري يعني مجتمع مترابط كالجسد الواحد يشد بعضها بعضا. فكلما كانت الاسرة متحابة ومترابطة؛ كلما كانت قادرة على انجاب و تنشئة جيل واعي ومدرك وفعال في مجتمعه. أما اذا كانت الاسرة متفككة فانها ستنتج جيلا من الممكن ان يكون عبئا ثقيلا على المجتمع.

مقالات ذات صلة

ومن الاسباب التي تؤدي الى الطلاق هو عدم معرفة كلا الزوجين او احدهما بالحقوق والواجبات الموكلة اليهما تحت مظلة الشريعة الاسلامية السمحة.

ولهذا ارى ان يكون هنالك دورة توعوية متخصصة لكل شخص قادم على الزواج، كرخصة تؤهل الطرفين للزواج، مثلها مثل الفحص الطبي الالزامي ما قبل الزواج. وارى ان تناقش مثل تلك الدورات كل ما يتعلق بالامور الاسرية من امور وقضايا كحقوق الازواج وعلاقاتهم الاجتماعية والمشاكل الزوجية وكيفية وضع حلول لها. وبالتالي انشاء وتكوين عائلة تجمعها الالفة والمحبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى