دعوة طلبة التوجيهي للاطلاع على قوائم الجامعات المعترف بها

سواليف
ناشدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الطلبة الأردنيين الراغبين بالدراسة خارج المملكة، خاصة الطلبة الأردنيين المقيمين في دول الخليج العربي زيارة الموقع الإلكتروني للوزارة rce.mohe.gov.jo والاطلاع على قوائم الجامعات المعترف بها، للوقوف على ابرز الأسماء والوقوف على واقع الجامعات الجديدة وغيرها من الجامعات المسجلة بالأساس .
وتطلب الوزارة من الطلبة الاطلاع على التعليمات المنشورة على الموقع الإلكتروني للتأكد من أن شهاداتهم في الثانوية العامة من حيث الفرع والمعدل تؤهلهم للالتحاق بالتخصص المطلوب، وذلك حفاظا على مصلحة الطالب وحقوقه عند التقدم لمعادلة شهادته بعد التخرج.
وتنبه الوزارة إلى انه وخلاف ذلك يتحمل الطالب المسؤولية الكاملة كونه لم يلتزم بالاطلاع على الشروط المتعلقة بدراسته بالخارج من حيث معدله بالثانوية العامة ومدى ملائمة تخصصه الذي يدرسه مع فرع الثانوية العامة او اعتراف وزارة التعليم العالي بالجامعة التي ينوي الطالب الالتحاق بها.
و تطلب الوزارة من أي طالب يرغب في الدراسة خارج الأردن مراجعة الوزارة والتأكد من أن هذه الجهة التي ستقوم بتأمين القبول له مرخصة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وترخيصها ساري المفعول، كما يمكن للطلبة الحصول على قائمة بأسماء مكاتب الخدمات الجامعية المرخصة حالياً من مديرية مؤسسات التعليم العالي في الوزارة، أو من خلال موقع الوزارة على الانترنت www.mohe.gov.jo.
وتنوه الوزارة إلى تلك المؤسسات التي تقوم بممارسة نشاط خدمات جامعية بدون ترخيص بأنه سيتم اغلاقها في حال ثبوت قيامها بأعمال خدمات جامعية، وذلك استناداً الى الأنظمة والتعليمات المعمول بها لدى الوزارة، كما تهيب الوزارة بأصحاب مكاتب الخدمات الجامعية و الطلبة بالإبلاغ عن أي مؤسسة تقوم بممارسة هذا النشاط بدون ترخيص من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى