خطأ تحكيمي ساذج يعكر صفو نهائي كأس الكؤوس

سواليف – طالب الاتحاد الأردني لكرة القدم في أكثر من مناسبة، الأندية  المحترفة بضرورة منح الحكم المحلي الثقة، والكف عن الاستمرار في المطالبة بأجانب، ليديروا لقاءاتهم الرسمية في المسابقات المحلية.

وجاء هذا الطلب بعدما شهد الموسم الماضي، رقما قياسيا في استقطابات الأندية للحكام الأجانب.

وآثارت الأخطاء التحكيمية في الأردن جدلا كبيرا خلال المواسم الماضية، وكادت الأمور أن تهدد استمرارية بعض المسابقات، جراء الاعتراضات التي كانت تعلن عنها الأندية، والتهديد بالانسجاب احتجاجاً على الواقع التحكيمي.

بداية صادمة

وفي مباراة اليوم الجمعة، التي جمعت الوحدات والجزيرة في كأس السوبر، إيذانا بافتتاح الموسم الكروي 2018-2019، جاءت البداية صادمة على الصعيد التحكيمي، بعد أن قادها طاقم محلي.

وقرر الجزيرة، الانسحاب من مراسم التتويج لتقلد الميداليات الفضية، بعدما خسر من الوحدات (1-2)، وذلك بعدما شعر بمرارة الظلم التحكيمي.

والسبب في الانسحاب يعود إلى الاعتراض على هدف التعادل الذي أحرزه الوحدات في الدقيقة 65، وسجله اللاعب سعيد مرجان.

وأثبتت الإعادات التلفزيونية، أن مهاجم الوحدات حمزة الدردور، مرر لزميله سعيد مرجان الكرة بعدما تجاوزت خط الملعب إلى الخارج بكامل استدارتها، لكن أياً من الحكام لم ينتبه، ليتواصل اللعب ويحرز الوحدات التعادل وسط اعتراض لاعبي الجزيرة.

خطأ غريب

ولعل ما يثير الدهشة، أن الخطأ التحكيمي المؤثر وقع رغم اعتماد حكمين إضافيين عند كل مرمى، ومع ذلك جاء الخطأ كارثيا.

وينذر هذا الخطأ التحكيمي الساذج في بداية الموسم الجديد، بانطلاقة عصيبة، تتطلب  من الاتحاد الأردني التدخل، من خلال عملية تبادل الحكام مع أي من الاتحادات في الدول العربية.

وسيزيد الخطأ التحكيمي في كأس السوبر الأردني، من أزمة قلة الثقة في قدرات الحكم المحلي، حيث ستتتسابق الأندية، للمطالبة بالحكام الأجانب لإدارة لقاءاتها المهمة والحاسمة.

 

كوررة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى