حملة ‘‘تمرة‘‘ الرمضانية ترسيخ فعل الخير في بلد الخير

سواليف

ترسيخا للخير في بلد الخير، أطلقت جمعية “مجددون” الشبابية التطوعية العام الحالي حملة “تمرة” الرمضانية، التي تتضمن 9800 طرد غذائي للمحتاجين وإفطار للأطفال الأيتام والفقراء موزعة حول مختلف محافظات المملكة.
وتم تحقيق ما تسعى إليه الجمعية خلال الشهر الفضيل عن طريق إقامة 4 خيم خيرية؛ “خيمة الفرح” وهي مستمرة طوال الشهر الفضيل في إدخال الفرح والسرور على قلوب الأطفال الأيتام في المملكة، وتستقر الخيم في كل من عمان، الزرقاء، إربد والعقبة، إضافة إلى ذلك، تهدف إلى توزيع 10000 إفطار للسائقين المتأخرين على الإشارات.
وتتضمن أنشطة إفطارات “خيمة الفرح” العديد من الفقرات التي تهدف إلى غرس القيم والأخلاق الحميدة لدى الأطفال وإثراء مخزونهم المعرفي، وهذه الأنشطة المتنوعة موزعة ضمن أسابيع الشهر الفضيل.
ففي الأسبوع الأول، تضمنت الأنشطة فقرات تهدف إلى غرس فكرة العمل الجماعي من خلال التركيز على أهمية العمل ضمن الفريق كالجسد الواحد لتحقيق الأهداف والإنجازات ضمن نطاق المدرسة أو الحي وغيرها.
وفي الأسبوع الثاني، حثت الفقرات على ضرورة الحفاظ على البيئة وتوعية الأطفال في أهمية إعادة التدوير وكيفية تطبيق ذلك ضمن النطاق اليومي.
أما في الأسبوع الثالث، فتسعى الأنشطة إلى غرس فكرة التطوع ودور المواطن الفعال في مجتمعه وتفعيل ذلك من خلال قيام الأطفال بمحاكاة لأعمال تطوعية.
وفي الأسبوع الرابع، سيتم العمل على تحفيز الأطفال وتشجيعهم وتدريبهم على التفكير الإبداعي.
ويشار إلى أن كوادر “مجددون” التطوعية متمركزة بـ6 أفرقة في 4 محافظات (مجددون عمان، مجددون الزرقاء، مجددون إربد، مجددون العقبة، مجددون الجامعة الهاشمية، مجددون جامعة البوليتكنيك)، ومنطلقين حول المملكة كاملة لنشر الخير في بلد الخير بدعم من العديد من المتبرعين والرعاة والمتطوعين، وأبرزهم الشريك الاستراتيجي لـ”مجددون” شركة الاتصالات “أورانج”.
مسؤولة الحملة، زينة الحشايشة، تقول “يتميز العمل التطوعي بـ”مجددون” بطابعه المؤسسي الخيري من منطلق أن التطوع واجب لا خيار وأساسه الشباب المعطاء فيتولد من ذلك متطوع يشعر بالمسؤولية تجاه وطنه ومجتمعه”.
في حين يشير مسؤول الحملة الرمضانية، عمر الشريف، إلى أن الشهر الفضيل هو شهر العبادات وعلى الأهمية ذاتها هو شهر الإنتاج والعمل والتكافل، ومن هذا المبدأ تعمل كوادر “مجددون” خلال الشهر الفضيل ضمن حملة “تمرة” على مساعدة الآخرين وتوفير قوت يومهم وإدخال السعادة إلى قلوبهم وقلوب الأطفال؛ متحلين بأخلاق التطوع السليم”.
وتقيم “مجددون” مشاريع اقتصادية صغيرة للأسر العفيفة حول المملكة وتفتح باب التبرعات لإقامة 25 مشروعا تنمويا ضمن مشروع “إنسان”.
وتتطلع كذلك إلى تمويل كفالة إفطار مدرسي سنوي لـ(500) طالب محتاج على مقاعد الدراسة، وتعمل على تمويل بناء بيت في الأغوار الجنوبية لسيدة عفيفة.
و”مجددون” تضم نخبة من المتطوعين الذين يعملون ليل نهار لخدمة المحتاجين والفقراء وتعلموا من برامجها الكثير؛ إذ بينت إحدى المشاركات في حملة “تمرة”، نور عزام، قائلة: “مجددون علمتني كشابة في مقتبل العمر أن أقدم لمجتمعي العمل والبذل قبل أن أطلب من المجتمع أن يمنحني أيا من حقوقي”.
أحمد عمرو مسؤول أنشطة حملة “تمرة” من فريق العقبة، عبر عن رأيه، قائلا “التطوع مع مجددون أكسبنا خبرات واسعة ومهارات مختلفة، وأجمل ما اكتسبناه في “مجددون” الصحبة الصالحة التي اجتمعت على الخير، شكرا مجددون”.
في حين قال المتطوع مصعب الواوي، عن مشاركته في الحملة: “مجددون ملأتني بالشغف لحب الخير والاعتماد على النفس وتحمل المسؤولية والتفكير لإعطاء أفضل الحلول في الأوقات الصعبة، وهذه الحملة أضافت لي حب العمل الجماعي؛ حيث إن الجميع هنا يعمل لهدف واحد هو إسعاد الأطفال وإيصال الخير لأكبر عدد من المستحقين”.
وأضاف “مجددون هي عائلتي الثانية التي أقضي مها معظم وقتي لاكتسب خبرات جديدة؛ مجددون للعطاء عنوان”.
المتطوع حسن عتيلي، بين أن الهدف من المشاركة في هذا المشروع الخيري هو المساهمة في إحياء فضائل شهر الخير والعطاء التي تؤكد التعاضد والتآخي بين أبناء المجتمع، وتشجيع العمل الهادف الساعي إلى ترسيخ مبادئ التراحم الإنساني والاجتماعي، إلى جانب دعم البرامج والمشاريع الخيرية التي تنفذها جمعية “مجددون” الأردن في محافظة إربد.
المتطوعتان تسنيم وحنين بني عطا، عبرتا عن سعادتهما بالمشاركة بما يتم تقديمه من أعمال خيرية في الخيمة الرمضانية، مؤكدتين أن هذه الأعمال تزيد من بهجة وسعادة الأطفال الأيتام الذين يرتادون هذه الخيمة.
يذكر أن جمعية “مجددون” الشبابية التطوعية (القائمة على المشاريع الخيرية والتنموية) تقوم على مجموعة من الشباب الأردني المؤمن بواجبه تجاه مجتمعه ووطنه، ناظراً نحو تقديم الخير والتنمية لشعبه بأيدي شبابه.
وقامت “مجددون” ببرامج خيرية وتنموية عدة عبر الأعوام الماضية؛ حيث تعد الحملات الرمضانية السنوية من أهم البرامج الخيرية التي تقوم بها “مجددون” منذ العام 2009.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى