حقوق البايسون / رامي علاونة

حقوق البايسون

ألقت السلطات القائمة على حماية منتزه يلوستون في ولاية اوريغون الأمريكية القبض على رجل خمسيني على اثر انتشار ڤيديو على فيسبوك يظهر فيه الرجل وهو يصرخ على ثور “بايسون” و يقوم بحركات استفزازيه له مما أدى الى اثارة غضبه (اي الثور)، وجعله ينطلق نحوه محاولا “نطحه”. وكان الرجل قد ظهر في الڤيديو يوم الخميس وهو يستفز الثور مرتين ويهرب منه عند اقترابه، قبل ان يُكبّر الثور عقله و يمشى في طريقه.

تخيلوا معي قيام السلطات بمتابعة الڤيديو وتحليله وتحديد هوية الرجل والبحث عنه والقبض عليه وتوجيه تهمة مضايقة حيوان بري له لمجرد استفزازه ثور بايسون (وهو قد ثلاثة ثيران من ثيراننا على فكرة) لأن حقوق البايسون مكفولة ولأن هذا الفعل مخالفة يعاقب عليها القانون في أمريكا.

تخيلوا معي ايضا أنه في بلادنا، وعلى مدار اعوام يتم استفزاز ملايين البشر ومضايقتهم وتنكيد عيشتهم وسرقة اموالهم وتسفيه احلامهم واستخفاف عقولهم والتشكيك بولائهم ونعتهم بالحمير والديدان وأصحاب السوابق ومع ذلك لا تتم محاسبة الفاعلين!

مقالات ذات صلة

اليس العيش الكريم حق من حقوق الإنسان الطبيعية؟! لماذا لا يُنصف الإنسان في بلادنا ولا يعاقب من انتهك حقوقه بينما يُنصف البايسون – مع احترامنا لحقوقه- في أمريكا؟! أين الخلل؟؟؟!!!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى