حريق ناطحة سحاب في دبي

سواليف

شب حريق مهول الأربعاء في ناطحة سحاب تتكون من 75 طابقا في دبي، وأتى الحريق على ما بين 10 حتى 15 طابقا منها. وقامت السلطات بإخلاء المكان دون أن يسفر ذلك عن أي إصابات.

نقلت رويتز عن شهود عيان أن النيران اندلعت في ناطحة سحاب سكنية تتألف من 75 طابقا في دبي اليوم الأربعاء، في خامس حادث من نوعه في الإمارات العربية المتحدة في السنوات القليلة الماضية. ولم يسفر الحادث عن ضحايا.

وتعالت ألسنة اللهب من النوافذ صوب الجزء العلوي من برج “سلافة” في منطقة مارينا دبي الراقية، وبدا أن ما بين 10 و15 طبقة قد أتت عليها النيران تماما.

وشوهدت قطع حطام تشتعل فيها النيران وهي تتهاوى على الأرض، بينما كان رجال الإطفاء يقتربون من مكان الحريق.

وأصبحت حوادث الحريق في المدة الأخيرة بالإمارات متكررة. ففي مارس/آذار، اندلعت النيران في برج سكني في إمارة عجمان القريبة من دبي. كما اشتعلت النيران في فندق شهير في وسط دبي ليلة رأس السنة الميلادية الماضية.

وفي شباط من العام الماضي، اندلع حريق أيضا في برج سكني من 79 طابقا في دبي. كما وقع حادث مماثل في نوفمبر/تشرين الثاني 2012 في برج يتألف من 34 طابقا، والتهمت ألسنة اللهب جزءا من المبنى.

وقال خبراء إن الطبقة الخارجية للمباني ربما ساعدت في انتشار النيران، إذ أنها قابلة للاشتعال. وتستخدم هذه الطبقة للزينة أو العزل الحراري.

وراجعت الإمارات العربية المتحدة قوانين سلامة المباني عام 2013، وفرضت أن تكون الطبقة الخارجية لجميع المباني التي يزيد ارتفاعها عن 15 مترا مقاومة للنيران، لكنها استثنت من هذه الإجراءات المباني التي شيدت قبل تاريخ سريان القواعد الجديدة.

فرانس 24
وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى