جرش ما بين حفل بوتشيلي .. ومهرجان ” وتحلو الحياة ” / صور

سواليف – خاص – فادية مقدادي

استعدادات ضخمة تم الإعداد لها لحفل الفنان الإيطالي العالمي أندريا بوتشيلي،احد أهم 5 مغنين بالأوبرا في العالم، في حفل فني ضخم، سيقام اليوم الاثنين حيث يصدح صوت بوتشيلي بمرافقة فرقة موسيقية ضخمة، في ساحة الأعمدة في جرش، بأهم وأشهر أغانيه على مدى 20 سنة.

وسيرافق بوتشيلي أوركسترا مكونة من 70 عازفاً وجوقة مكونة من 80 مغنياً، وكذلك السوبرانو الأردنية ديما بواب للمشاركة في حفل مغني الأوبرا العالمي أندريا بوتشلي لتغني جنبا إلى جنب مع الفنان الشهير عالميا.

وحسبما رصدت سواليف من صور لاستعدادات إقامة هذا الحفل ، فقد تم تجهيز ساحة الاعمدة في جرش بتجهيزات عالية المستوى وتقنيات حديثة لإقامة الحفل ، كما تم توجيه دعوات لهيئات دبلوماسية وسياسيين لحضور هذا الحفل ، فيما تراوحت تذكرة حضور الحفل بين 120 دينار – 500 دينار للشخص الواحد .

بالمقابل ظهرت على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تساؤلات عديدة من قبل مواطني جرش والاردنيين حول السماح بإقامة المهرجانات الفنية في جرش والحفلات الغنائية ، بينما تم منع مهرجان وتحلو الحياة الديني الاجتماعي لسنوات عديدة ومنذ عام 2014 ، حيث اقيم مرة واحدة عام 2013 ولاقى نجاحا منقطع النظير وحضور مميز لعلماء الدين والدعاة العرب والاردنيين ، وبمشاركة كبيرة من الجمهور الأردني الذي حضر من كافة مناطق المملكة .

وأشار المعلقون ايضا الى ان مهرجان وتحلو الحياة رغم الحضور الكبير لم يكلف الدولة شيئا ، ونظمته جهات شعبية ومحلية بمجهود جماعي ، حتى تكاليف اقامة الدعاة ورجال الدين كانت بتبرعات شعبية ، فيما لم يأخذ الدعاة اجورا مادية على مشاركاتهم في مهرجان وتحلو الحياة .
وأكد المعلقون انه وعلى الرغم من المشاركة الجماهيرية الواسعة في مهرجان وتحلو الحياة لم يكن هناك اي حاجة لرجال الامن العام والشرطة ، فالالتزام كان هو عنوان الجميع بلا تجاوزات .
وبين المواطنون في تعليقاتهم انه لا اعتراض لديهم على اقامة المهرجانات الغنائية والفنية على مسارح جرش ، ولكن من العدل ان يتم اتاحة الفرصة ايضا للمواطنين بإقامة ما يتناسب مع معتقداتهم وقناعاتهم وتوجهاتهم من مهرجانات وفعاليات شعبية ، وان يتم تسهيل الاجراءات عليهم لاخذ الموافقات التنظيمية من قبل الجهات الرسمية وعدم تعقيدها .
وأشار الاعلامي الأردني عبدالناصر الزعبي في حديث خاص لسواليف ، ان الدعوة مستمرة للجهات الرسمية في الاردن للسماح بإقامة مهرجان وتحلو الحياة من جديد في جنبات جرش ، واكد ان هناك لجنة شعبية على استعداد للتحضير له اذا تم أخذ الموافقة من الجهات الرسمية الأردنية .
واستذكر المعلقون الأردنيون ايضا ردود افعال الدعاة ورجال الدين العرب الذين شاركوا في مهرجان وتحلو الحياة عام 2013 وكان منها ما قاله الداعية نبيل العوضي
شعب الأردن أخجلنا بحضوره المتميز في مهرجان جرش
من الحضور شيوخ احدودبت ظهورهم
لله درُّهم من شعب محب للخير

وما نظمه الشيخ د عائض القرني من شعر في الاردنيين فقال

وعلق احد المواطنين من جرش حينها فكتب
مهرجان جرش ” وتحلو الحياة 1 ” ..
الحمد لله رب العالمين ^^
كان منظر يستوجب تدافع دمعتي .. حشود غفيره جاءت من كل صوب و جال
رسمو لوحه فنيه باحترافيه عاليه تجلعنا نتأكد من وجود بصيص للأمل و للنهضه
مع العلم أن مهرجان جرش الغنائي لا يحضره 25% ممن حضر اليوم !!
#أنا_من_جرش_وأفتخر

وهذه بعض الصور الأرشيفية التي رصدتها سواليف لمهرجان وتحلو الحياة عام 2013 والتي عدد الحضور الكبير

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى