جرابات غريبة في اجتماع رسمي / يوسف غيشان

جرابات غريبة في اجتماع رسمي

نشرت وسائل الإعلام صورة لرئيس الوزراء الكندي وهو يظهر جراباته الغريبة في اجتماع رسمي …..الذي لم يأبه لمنظرة الغريب، في اجتماعات دولية، وهو يضع رجلا على رجل (بكل فخر) حتى تبين جراباته غريبة المنظر والمظهر. وقد تبين ان رئيس الوزراء الكندي يلبس هذه الجرابات الغريبة دعما منة لشركة(john,s crazy) التي يملكها شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة مصاب بمتلازمة داون( منغولي بلغتنا).
شركة الشاب المصاب (جون كرونن) تجاوزت ارباحها الأربعة ملايين دولار كندي بفضل اجتهاده بالعمل اولا،ودعم رئيس الوزراء وارتدائه هذه الجرابات الغريبة المنظر والمظهر ثانيا.
كما تعلمون فإن المصابين بهذا المرض الوراثي، هم من اكثر الناس لطفا ودماثة وتفاؤلا ورغبة في الحياة، رغم انهم نادرا ما يصلون الى اعمار تزيد عن الخمسين عاما(المعدل العام يقارب العشرينيات)…. ابناء متلازمة داون هم البشر في طبيعتهم الملائكية الطفولية، قبل ان تشوههم الصراعات على المال والكلأ والغرائز.
المقصود هنا هو اظهار مدى الإحساس بالمسؤولية الإجتماعية عند الشخصيات العامة لتقوم بدعم من يحتاج للدعم، بتصرفات بسيطة ذات طابع انساني جميل.
ما احوجنا، في العالم العربي، الى مسؤولين يمتلكون هذه الروح الإنسانية الجميلة القادرة على العطاء بكل تواضع واحترام للآخرين، وتقديم العون للناس ودعم مبادراتهم دون خسارة اي شئ مادي او معنوي، وربح احترام الآخرين..على البيعة.
تخيلوا ان يقوم مسؤول عربي «بفغم» حبة بندورة في اجتماع عام دعما لمزارعي بلاده مثلا، او ارتداء بلوزة تحمل شعار نقابة الصحفيين في البلد المعني دعما لحرية الصحافة، او ارتداء ربطة عنق عليها صورة معلم اثري في بلاده لدعم السياحة، اوحتى ارتداء بذلة محلية الصنع لدعم صناعة النسيج في بلده..او..او..او
اساليب الدعم كثيرة ومتوفرة ..المهم ان تكون النية متوفرة.
وتلولحي يا دالية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى