تيلرسون يصل عمان .. والسفارة الاميركية: ترقبوا إعلاناً مهماً

سواليف

وصل وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية ريكس تيلرسون عمان في ساعة متأخرة الثلاثاء .

ورحّبت السفارة الأمريكية في عمّان عبر صفحتها على “تويتر” بتيلرسون وقالت “أهلا وسهلا بوزير الخارجية الأمريكي ريكس تيليرسون في الأردن”.

وختمت مداخلتها السفارة بعبارة “ترقبونا (الاربعاء) لاعلان مهم” دون ابداء مزيد من التفاصيل، بينما ادرجت صورتين لوصول الوزير الامريكي.

وبدأ تيلرسون جولة إلى المنطقة يوم الأحد الماضي تشمل خمس دول وهي: الأردن وتركيا ولبنان ومصر والكويت.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيثر نويرت قالت في وقت سابق إن تيلرسون سيلتقى في الأردن مع جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي.

وبينت أن وزير الخارجية سيؤكد على قوة العلاقة بين الولايات المتحدة والأردن، وسيعمل مع القيادة الأردنية لإبرام مذكرة تفاهم جديدة حول المساعدات الثنائية، ومناقشة القضايا الإقليمية الرئيسية مثل الأزمة المستمرة في سوريا ودعم الأردن في عملية السلام في الشرق الأوسط.

الدستور

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السيد تيلرسون الوجه والشخصيه الاكثر اشراقا وقبولا في الاداره الامربكيه الحاليه لولا اننا شعرنا انه يخصع لاستحقاقات لا تليق بدوله عظمى.الاردن منذ نشاته حليف مخلص لامريكا ونرجو الا يطلب من الاردن ما لا يقدر عليه.كل ما نطلبه من امريكا ان تحسن صورتها والا تكون مكروهه لانها يجب ان تكون منصفه وتقف مع اسقرار المنطقه والا تنحاز الا لمصالحها ومصالح حلفائها على المدى البعيد.

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى