توافق بين بلدية اربد وتجار المدينة بإغلاق جزء من شارع الهاشمي نهاية الشهر الحالي

سواليف

أفضى لقاء عقد في دار بلدية اربد الكبرى حضره رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني ورئيس غرفة تجارة اربد محمد الشوحة وعدد من تجار منطقة شارع الهاشمي إلى الاتفاق على البدء بالعمل في إعادة انشاء جزء من الشارع اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 30-3-2018.
واكد بني هاني في اللقاء ان البلدية تسعى للابتعاد عن الإضرار بمصالح التجار وأنها راعت مصالحهم من خلال تأجيل اغلاق الشارع لأكثر من مرة بناء على طلبهم وان العمل يهدف للمنفعة العامة وبما يخدم الجميع.
وأضاف ان البلدية تسعى لإيجاد حلول جذرية للعديد من المشاكل التي عانت منها البلدية منذ زمن وتراكمت عبر عشرات السنين وتعطي الأولوية لمشاريع تصريف مياه الأمطار واعادة الإنشاء لعدد من شوارع المدينة.
واشار إلى ان شارع الهاشمي يعاني من مشاكل تجمع المياه منذ اكثر من عشرين عاماً دون ان يتم ايجاد حل جذري لهذه المعضلة مؤكداً ان المعالجات التقليدية لم تعد تؤتي ثمارها بشكل صحيح.
ووفق بني هاني فإن البلدية اعدت خطتين للتعامل مع الشارع بسبب توقع وجود عوائق غير منظورة داخل الأرض ولا يمكن الكشف عليها ومعرفتها إلا بعد الحفر.
و تتضمن الخطة الأولى خلع الطبقة الاسفلتية ومن ثم حفر الشارع وإزالة الطبقات القديمة ووضع خطوط كاملة لتصريف مياه الامطار بالإضافة لإنشاء الجريلات على امتداد المنطقة المراد تأهيلها والتي تقارب الـ400 م طولي.
وانه وفي حال وجود عوائق يصعب ازالتها داخل الشارع مثل بعض الكيبلات الهامة والعائدة لجهات مختلفة سيتم التعامل مع الشارع من خلال عمل تصريف مياه امطار سطحي يعتمد على مبدأ تدرج الشارع.
وسيتضمن العمل توسعة الشارع بمقدار 60 سم من كل اتجاه من خلال اعادة انشاء الجزيرة الوسطية والتقليل من سعتها كما سيكون العمل بالمسربين بآن واحد.
واكد بني هاني للتجار المجتمعين بأن مدة العمل لن تتعدى 15 يوماً وانه سيكون على مدار الساعة بوجود كوادر مختصة من مهندسي البلدية وثلاث مقاولين تم الاتفاق معهم بهدف انجاز العمل بأسرع وقت ممكن.
من جهته قدم رئيس غرفة تجارة اربد محمد الشوحة الشكر لبلدية اربد على تقديرها لظروف التجار وتجاوبها مع تأجيل العمل لأكثر مرة حرصاً على مصالحهم مؤكداً ان الشارع يعاني بالفعل من احتقان المياه منذ مدة طويلة وان لا يوجد اي شخص يعارض العمل للمصلحة العامة.
ووفق الشوحة فإن العمل بالشارع والخدمة المقدمة لن تقتصر على التجار المتواجدين في الشارع وانما ستكون شاملة لجميع سكان المدينة وكل من يسلك هذا الطريق.
واثنى الشوحة على تعاون التجار مع البلدية وتغليبهم المصلحة العامة على مصالحهم الشخصية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى