تهمة ” الإرهاب ” لسائق حاول دهس حشد في بلجيكا

سواليف _ قال مكتب الادعاء الاتحادي البلجيكي اليوم الجمعة إن رجلا قاد سيارة بسرعة في شارع تجاري للمشاة بمدينة أنتورب، وجهت له اتهامات بمحاولة القتل والإرهاب، إضافة إلى تهمة حيازة أسلحة بشكل غير قانوني.
ولم يصب أحد في الواقعة، لكن السلطات قالت إن المشاة اضطروا للقفز بعيدا عن الطريق.
وعثرت الشرطة على أسلحة حادة وبندقية ضغط في سيارة الرجل (39 عاما) ويدعى “محمد.ر”، وهو مواطن فرنسي ينحدر من شمال أفريقيا، حسب ما ذكرته وكالة رويترز.
من جهتها أفادت وكالة الصحافة الفرنسية بأن القضاء البلجيكي أعلن في بادئ الأمر أنه من الجنسية الفرنسية، لكن النيابة صوبت هذا الأمر صباح الجمعة، مؤكدة معلومات الشرطة الفرنسية القائلة بأنه تونسي.
ونقلت الوكالة عن مصدر في الشرطة الفرنسية أن المتهم كان له عنوان في لنس (شمال فرنسا)، ولم يكن معروفا حتى الآن في قضايا إرهابية. وأوضح أن المخالفات الوحيدة المعروفة تتعلق بارتكاب جنح مثل السرقة والعنف أو تعاطي المخدرات وحمل السلاح، وفق تعبيره.
وأفادت الوكالة نقلا عن مصدر فرنسي مطلع على التحقيق، بأن المتهم لم يكن معروفا بوصفه متطرفا، وأن المخالفات التي أدين بها توحي بأنه كان يعاني من مشكلات مع الخمر.
من جهتها علمت رويترز من مصادر في الشرطة الفرنسية أن المشتبه به ربما لم يكن يحاول أن يصدم أحدا، لكنه ربما كان ثملا وأراد أن يتفادى فحص الشرطة.
يأتي ذلك بينما ذكرت وسائل إعلام بلجيكية أن الشرطة عثرت على المشتبه به نائما في سيارته بعد أن طاردته عبر المدينة، وأنه كان ثملا لدرجة حالت دون استجوابه بشأن الواقعة.

الجزيرة

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى