تكريم خاص للمنتج “عصام حجاوي” .. صور

سواليف: غيث التل

بحضور نقيب الفنانين ومدير المركز الثقافي الملكي ونخبة من نجوم الدراما الأردنية والمهتمين أقام المركز الثقافي العربي بالتشارك مع المركز الثقافي الملكي تكريماً خاصاً للمنتج الأردني عصام الحجاوي وذلك تقديراً وعرفاناً على ما قدمه الحجاوي من إسهامات كبيرة في نهضة الدراما الأردنية وإعادة الألق لها وإيصالها إلى مختلف الشعوب العربية بعد ان باتت أعمال الحجاوي علامة مميزة في اهم الفضائيات العربية.

وفي بداية الحفل الذي قدمته امين سر المركز الثقافي العربي شيماء التل قدم رئي المركز الاديب جمال ناجي كلمة قال فيها ان هذا التكريم يأتي تقديراً للمنتج عصام الحجاوي على جهوده المتواصلة في خدمة الدراما الأردنية والعربية.

وأضاف ناجي ان ما قدمه الحجاوي عبر مسيرته الحافلة ينم عن ذائقة فنية متنوعة سواء كان ذلك على مستوى المسلسلات البدوية او الاجتماعية المعاصرة وأن جميع هذه الأعمال قدمت بقوالب فنية أهلتها للمنافسة على المستوى العربي.

وأشاد جمال ناجي باستمرار المنتج عصام الحجاوي بالعمل رغم العثرات الكبيرة والكثيرة التي اعترضت طريقه وطريق الدراما الأردنية بشكل عام.

ونوه إلى ان الحجاوي عرف بأنه رجل عملي وميداني بكل معنى الكلمة، يعمل في مواقع التصوير على مدار الساعة، لأيام واسابيع واحيانا لشهور دون كلل او ملل واصفاً اياه بانه واحدً من المنتجين الأقلاء الذين يلغون رحلاتهم واستجمامهم عندما يتواجد التصوير والعمل.
ولفت ناجي في كلمته إلى ان عصام شخص متصالح مع الحياة وتشهد له كتاباته وتعليقاته عبر مواقع التواصل الإجتماعي بذلك.
واكد ان ذكاء عصام أسعفه إلى حد بعيد في شق الطريق بين اوحال واشواك عالمنا المتوحش الذي لا يرحم خاصة ان الفنان يبحث في العادة عن الأمان وعن النموذج الذي شكله عصام والمبني على الإحترام والصدق.

وقدم بعد ذلك فيلم تصويري لاهم اعمال مؤسسة عصام الحجاوي للإنتاج الفني والتي بدأت قبل سنين طوال وكان اخرها مسلسل “العقاب والعفراء” الذي عرض في رمضان الماضي.

من جهته قدم المنتج عصام الحجاوي شكره للدراما الأردنية قائلا انها هي الي منحته هذا التكريم وقدم شكره للمركز الثقافي الملكي وللأستاذ محمد ابوسماقة على الإستضافة الكريمة و للأديب جمال ناجي صاحب هذه المبادرة.

واكد الحجاوي انه كان وسيبقى جندياً وفيا للدراما الأردنية التي واجهت نكبات ونكسات عندما قاطعها الأشقاء والأصدقاء وتخلى عنهاالاباء الأبناء إلا قلة من المنتجين والفنانين الذين صمدوا امام التحديات الخارجية والداخلية مما جعل الدراما الأردنية لغاية الآن مازالت على قيد الحياة من خلال الدراما التراثية التاريخية او الريفية او البدوية التي تميزنا بها.

واَضاف ان هذه الدراما هي ضيفة على محطات التلفزة العربية تغيب وتعود وليست دائمة كالدراما العصرية فلذلك لابد من انتاج الدراما العصرية لكي نبقى متواجدين بشكل دائم عبر محطات التلفزة العربية فلاينقصنا الكفاءات لتحقيق ذلك بل ينقصنا القرار السياسي فلهذا إقترح سابقا ومازل بأنه لابد من تشكيل مجلس اعلى للدراما تكون مهمته انتاج الدراما العصرية الاردنية ويكون مسؤولا تماما عن جودة انتاجه وتسويقه عبر محطات التلفزة العربية ويترك إنتاج الدراما التاريحية والبدوية للقطاع الخاص مؤكداً انه لا مفر من انشاء مجلس اعلى للدراما الأردنية لكي تنتهي مأساة الفن والفنان الأردني.

وفي نهاية الحفل سلم رئيس المركز الثقافي العربي الاديب جمال ناجي درعاً تكريمياً للمحتفى به المنتج عصام الحجاوي قبل التقاط الصور التذكارية مع الحضور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى