تعطل واسع لـ ” تويتر ” في الأردن إثر تعرض الإنترنت لهجمات

سواليف

أكد ناشطون على شبكة التدوينات المصغرة ” تويتر ” أن الشبكة العالمية تعطلت عن العمل ساعات المساء، وبأنهم واجهوا مشاكل في استخدام الموقع والتغريد ومشاركة وتتبع المستخدمين الآخرين، في الشبكة التي يستخدمها حول العالم اكثر من 300 مليون مستخدم.
وقال الناشطون لـ “الغد” بانهم استخدموا خدمات “تويتر” بشكل طبيعي اليوم حتى ساعات المساء، عندما لم يعد بمقدورهم الدخول الى الموقع مباشرة على الانترنت وعبر تطبيقه للهواتف الذكية والتغريد وتحميل المحتوى الذي يرغبون في بثه ومشاركته مع الاخرين.
ويبدو ان ما تعرضت له شبكة ” تويتر” في الاردن هو امتداد للمشاكل الذي تعرضت لها الشبكة في مناطق عدة حول العالم لا سيما في الخليج العربي ومناطق في الولايات المتحدة وامريكا اللاتينية اثر تعرض البنية التحتية لشركة المزودة لنطاقات الانترنت لهجمات الكترونية واسعة عطلت مواقع الكترونية عالمية من بينها : ” ساوند كلاود، سبوتيفاي، وتويتروغيرها.
في غضون ذلك اشار بعض مستخدمي تويتر في الاردن ان الخدمة كانت تسير بشكل طبيعي مساء اليوم، الامر الذي علله بعض خبراء بانهم قد يتبعون مزودي انترنت وسيرفرات عالمية من غير تلك التي تعرضت للهجمات الالكترونية، بيد ان العدد الاكبر من مستخدمي الشبكة في الاردن تعرضوا لمشاكل وتعطل في الخدمة مساء اليوم وفقا لناشطين.
ولم ترد اية انباء حتى مساء يومامس عن تعطل اومشاكل في مواقع الكترونية وشبكات تواصل اجتماعي وتطبيقات اخرى مثل فيسبوك وانستغرام وسنابشات نتيجة الهجمات الالكترونية العالمية على البنية التحتية لنطاقات الانتنرت.
وتظهر اخر الارقام الرسمية بان عدد مستخدمي الانترنت في الاردن يقدر بنحو 8 ملايين مستخدم منهم حوالي 7 يستخدمون مختلفشبكات التواصل الاجتماعي، اكثرهم يتواجدون على الفيسبوك بحوالي 5 ملايين مستخدم، فيما يستخدم تويتر حوالي ربع مليون مستخدم.
و تعرضت شبكة “تويتر” في العالم والمنطقة بعد ظهر اليوم الجمعة لمشاكل في الاستخدام : في الخليج العربي وخصوصا البحرين، وقطر،وفي الولات المتحدة وامريكا اللاتينية وفقا لما تنقالت مواقع اخبارية عالمية متخصصة، ومواقع راصدة لحركة شبكات التواصل الاجتماعي والانترنت.
ونقلت التقارير الاخبارية العالمية بان مستخدمون لـ ” تويتر” من مختلف دول العالم واجهوا خلل في خدمات الموقع والوصول إلى الموقع بشكل مباشر او عبر التطبيق بشكل مباشر، أو من خلال تطبيقات الطرف الثالث مثل “هوتسوت” وغيرها.
وافادت مواقع ترصد حركة الانترنت وحالة شبكات التواصل الاجتماعي عالميا بان “تيوتر” تعرض بعد ظهر اليوم لخلل وتعطل في عدة مناطق فيالولايات المتحدة الامريكية وفي الخليج العربي ( البحرين وقطر) وفي امريكا اللاتينية.
وبالتزامن افادت تقارير اخبارية عالمية بتعرض البنية التحتية للجهة المزودة لاسماء نطاقات الانترنت لهجمات الكترونية ما اطاح بعدد من المواقع الالكرتونية العالمية مثل تويتر وساوند كلاود وغيرها.

الغد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى