تعرف على مواصفات وأسعار آيفون الجديد

سواليف _ تتجه أنظار العالم اليوم في تمام الساعة 8:00 مساء (بتوقيت مكة المكرمة) لمسرح ستيف جوبز في مقر شركة آبل بكاليفورنيا، حيث يعقد مؤتمر آبل السنوي 2018 الذي يعرض فيه آخر المنتجات التقنية للشركة الأميركية خصوصا هاتفها الشهير آيفون.

وبحسب التسريبات قبيل انعقاد المؤتمر:
– هناك هاتف آيفون “إكس آر” صاحب أقل مواصفات، حيث يأتي بإطار من الألمنيوم محمي بزجاج غوريلا غلاس مع شاشة بقياس 6.1 بوصات من نوع “ليد”، إلى جانب ذاكرة رام 3 غيغابايتات ومساحة تخزين داخلية 64 غيغابايتا أو 256 غيغابايتا، أما الكاميرا فهي بعدسة واحدة وبدقة 12 ميغابكسلا.

– الهاتف الثاني هو آيفون “إكس إس” مع شاشة أوليد عالية الدقة، بهيكل من الستانلس ستيل وبمعالج A12 وذاكرة رام 4 غيغابايتات، مع ثلاثة خيارات من الذاكرة هي: 64 غيغابايتا و256 غيغابايتا، و512 غيغابايتا، إلى جانب قدومه مع كاميرا مزدوجة بدقة 12 ميغابكسلا لكل عدسة.

– الهاتف الثالث هو آيفون “إكس ماكس”، وهو ذو مواصفات مشابهة للهاتف االثاني مع شاشة بقياس 6.5 بوصات.

– أما أسعار الهواتف فكانت على النحو التالي: الهاتف الأول سيكون بسعر 699 دولارا، فيما سيكون سعر الثاني 899 دولارا، أما الثالث فسيكون بـ999 دولارا.

– الاسم الجديد لآيفون 9 هو آيفون إكس سي، بحسب آخر التسريبات.

– ساعة آبل سوف تكون بحجمين: 40 و44 مليمترا بحسب التسريب من خارطة موقع آبل.

– التسريبات تقول إن آبل ربما لا تعلن عن جهاز آيباد برو الجديد في مؤتمرها اليوم، وذكر ذلك موقع “ناين تو فايف” الذي قال إنه لاحظ عدم الإشارة إلى أي من الإكسسوارات الجديدة الخاصة بالآيباد، وقد أفادت تقارير عدة بأنه سيحتاج لإكسسوارات، خصوصا طراز 12.9 بوصة منه.

– كشفت تسريبات صورا لحامل شريحة هاتفي آيفون الجديدين “إكس إس” و”إكس آر”، ويظهر من التسريبات أيضا أن الجهازين سيحتويان على شريحة هاتف إضافية.

والألوان التي ظهرت في التسريب هي: الأحمر والأزرق والبني، بالإضافة إلى اللونين الرمادي الغامق والفضي.

ألوان آيفون الجديد (ميشابل)

يعقد المؤتمر هذا العام تحت شعار “غاذر أراوند” (Gather Around)، وتمثله في الدعوة التي وجهتها آبل للحضور وعلى صفحتها دائرة نحاسية اللون. وقد اختلف المتابعون بشأن ما ترمز إليه هذه الدائرة، فمنهم من قال إنها ببساطة ترمز لشعار المؤتمر هذا العام “لنجتمع معا”.

ولكن تحليلات أخرى تم تداولها، منها أن هذه الدائرة ترمز لمجتمع آبل، فمقر آبل دائري ومسرح ستيف جوبز دائري، والدائرة تدخل في تصميم أغلب المنتجات مثل “هوم بود”.

وهناك من أشار إلى أن أغلب منتجات آبل هذا العام قد تكون أكثر دائرية، مثل ساعة آبل الجديدة.

ولم تعلق آبل على التكهنات بشأن ما يمثله شعار المؤتمر ودائرته النحاسية، ولكننا سنعرف خلال الساعات القادمة عندما يصعد الرئيس التنفيذي لشركة آبل المسرح ليعلن انطلاق المؤتمر.

الدعوة لحضور مؤتمر آبل على موقع الشركة (آبل)
آخر أخبار آبل الخاصة بالمؤتمر ومنتجاتها

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى