تعرف على “كتائب المقاتلات” في جيش كوريا الشمالية

سواليف

نشرت صحيفة “ذا صن” البريطانية تقريرا ركزت فيه على ما تسميه “كتائب المقاتلات” “Battalions of female soldiers” في الجيش الكوري الشمالي ودورها في مواجهة قادمة في ظل التوتر الذي تشهده شبه الجزيرة الكورية على خلفية التجارب الصاروخية لبيونغ يانغ والتهديد الأمريكي بشأنها.

وتكشف الصحفية في التقرير الذي ترجمته “عربي21” أن الجيش الكوري الشمالي يشمل نحو نصف مليون مقاتلة من السيدات، يقول منشقون عن نظام بيونغ يانغ إن القيادة الكورية الشمالية مستعدة لإرسالهن إلى خطوط المواجهة إذا اندلعت أي حرب مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وتشير الصحيفة إلى أن “كتائب المقاتلات” شاركن في التمرينات العسكرية الأخيرة التي نظمت في البلاد “حيث يظهر الطاغية في مشهد مسرحي متقن محاطا بالمقاتلات العاطفيات وهو يشاهد على شاشات عرض إطلاق الصواريخ”، حسب تعبير الصحيفة.

وتورد الصحيفة تنظيم الرئيس الكوري الشمالي مسابقة نسائية تحدث فيها عن أهمية تدريب المقاتلات النساء على ما سماها “الحرب العظيمة من أجل الوحدة الوطنية، وإعداد جميع المقاتلين ليتمكنوا من القتال في أي وقت وفي أي مكان”.

وتشير الصحيفة إلى أنه من الصعب الحصول على تقارير دقيقة حول ما يشكله النساء من عديد الجيش الذي يقدر بـ1.2 مليون مقاتل، حيث تشير تقارير إلى أنهن يشكلن نسبة 10 في المائية بينما يقول منشقون عن النظام إن النسبة قد ترتفع لـ40 بالمائة.

وترجع الصحيفة هذا العدد الكبير من المقاتلات في الجيش الكوري الشمالي إلى أن آلاف الجنود الذكور قضوا جوعا خلال موجة المجاعة التي ضربت البلاد في تسعينات القرن الماضي، وهو ما ألجا الحزب الحاكم إلى النساء لسد الفراغ الذي تركه الجنود الذكور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى