تطبيق خلوي لكشف التزوير بوثائق الجامعات في “التعليم العالي”

سواليف – تعكف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على إدخال نظام متطور لكشف التزوير في اي وثيقة رسمية صادرة عن اي جامعة اردنية بإستخدام تطبيق على «الخلوي».

وتدرس الوزارة، بحسب مصادر مطلعة، إمكانية نقل بعض صلاحيات مديرياتها الاجرائية من المركز للمكاتب الثقافية في الجامعات الاردنية، للتسهيل على المراجعين، بحيث يمكن ان ينهي معاملاته من خلال تلك المكاتب دون الحاجة للقدوم الى مركز الوزارة في عمان.

وأنهت مختلف مديرات ووحدات الوزارة من وضع خطة إجرائية سيصار الى تنفيذها خلال الاشهر الستة المقبلة تمهيدا لوضع خطة استراتيجية متكاملة للنهوض بالشؤون الادراية والفنية للعامين القادمين. وبينت المصادر ان الوزارة بدات برابط مختلف الوحدات واجراءاتها والتقليل واختصار الخطوات الاجرائية لتسهيل انجاز معاملة المراجعين، ومن بينها ايجاد نافذة واحدة لتصديق الشهادات، بحيث ينهي المراجع المعاملة مرة واحدة دون الحاجة لمراجعة أكثر من موقع في الوزارة.

الى جانب البدء بحوسبة العديد من الاجراءات والمعاملات مما يسهل على المراجعين والمؤسسات ذات العلاقة، وابرزها إمكانية بدء معادلة معادلة الشهادة الجامعية المترونيا، بما يقلل عدد زيارات المراجع للوزارة.

وباشرت الوزارة أعمال إنشاء قاعة خاصة لتصديق الشهادات والمعاملات، لمعالجة مشكلة الاكتظاك التي تحصل في موسم التصديق وتطوير البنية التحتية في الوزارة مثل إنشاء مواقف للسيارات.

الرأي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى