تشكيل لجنة دعم ومؤازرة لتيسير النجار المعتقل في الإمارات

سواليف – عبد الناصرالزعبي
شكلت أسرة الصحفي تيسير حسن سلمان النجار المعتقل في الإمارات وعدد من الإعلاميين والناشطين لجنة لتنسيق الدعم والمؤازرة والمتابعة في قضية اعتقال الصحفي الأردني، وبينت أسرة النجار توجهها في تلقي الدعم والمؤازرة من الأردنيين كافة للعمل على إطلاق سراح ابنهم الصحفي المعتقل.

وأشارت أسرة النجار إلى ضرورة ضبط التصريحات العشوائية ونشر المعلومات حول قضية الاعتقال، لما فيه مصلحة ابنهم الصحفي، موضحين أنه سيكون هناك ترتيب لتقديم المعلومات الصحيحة والدقيقة دون التأثير على سلامة ابنهم، ودون التأثير سلبا على الجهود المبذولة واحباطها، لافتين أن هناك عشوائية وفردية في تناول قضية الاعتقال بسبب الغموض على الساحة الأردنية والإماراتية، واعتبرت الأسرة هذه اللجنة نواة لانضمام جميع المهتمين لها.

وجاءت الأسرة على تنظيم عملية الدفاع والمتابعة والمؤازرة في قضية اعتقال ابنهم ضمن إعلان تشكيل اللجنة الصادر عنها اليوم الخميس 04/02/2016م بحسب النص التالي:-

بسم الله الرحمن الرحيم

﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ﴾

(وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ)

صدق الله العظيم

بيان للناس

ولما انقطعت عنا أخبار ابننا الكيس الدمث الشاعر والأديب، لأكثر من خمسين يوما في امارات الخير، بلد العروبة، ومنذ تاريخ: 13/12/2015م دون أي سبب نعرفه أو نتوقعه.. فأوجب الحدث علينا القيام بخطوات وإجراءات ما كنا يوما ننشدها أو نرغب بها؛ فإنه نعلن عن تأسيس لجنة متابعة قضية اعتقال الصحفي الأردني تيسير حسن سلمان النجار والمعتقل لدى سلطات الإمارات العربية، ويكون هدف اللجنة الأساسي هو حرية وإطلاق سراح الصحفي المعتقل، والدفاع عنه في كل المراحل، وتقديم المعلومات اللازمة للعلن، وكسب التأييد.

ولما طال اعتقاله الغامض لأكثر من خمسين يوما.. وبقدر ما يقلقنا ويرهبنا غيابه ويوجعنا؛ نطمئن أنه لن يكون هناك قضية إلا في وشاية أو سوء فهم أو تشابه بالأسماء لطالما لم تظهر نتائج تحقيق الجهات المعنية ولم يعلن عنها حتى الان رغم طول مدة الاعتقال الغامض، فنحن العارفين بخلق ابننا، والعارفين بما هو عليه من نظافة اليد واللسان وما يملكه من دماثة وكياسة وأدب ونبل لا يتجاوزها ولا يخل بها مهما كان الثمن.

ولما كانت الإمارات العربية.. إمارات الخير.. إمارات زايد مؤيَّدَةً بتفوقها ونجاحها وريادتها بأخلاق الفارس العربي قائدها العادل، ولما كانت قيادات الإمارات كلها على نهج الباني الشيخ زايد رحمه الله.. فإن الأمل معقود على معايير وأسس نجاح القيادة والدولة المبنية على احترام حقوق الإنسان وقيمته وكرامته الإلهية.

وتأسيسا على ما جرى خلال لقاء سفير دولة الإمارات العربية بلال البدور في عمان يوم الأربعاء الموافق: 03/02/2016م.. واتكاءً على نتائجه الطيبة نتطلع لبناء تراكمي يؤطره العمل الجاد والجماعي، ويد الله مع الجماعة.

وإنه، ولما تقدم.. نعلن تشكيل لجنة متابعة قضية اعتقال الصحفي الأردني تيسير حسن النجار من التالية أسمائهم:-

1) الاعلامي عبدالناصر الزعبي ((0772100248 + 0795640307))
2) السيد عزمي حسن النجار/ ابو حسن.. شقيق المعتقل
3) السيدة ماجدة ابراهيم الحوراني/ ام عون.. زوجة المعتقل
4) الأنسة شذى تيسير النجار.. ابنة المعتقل
5) رائد ابراهيم الحوراني/ شقيق زوجة المعتقل
6) رمضان حسن النجار/ ابو غسان.. شقيق المعتقل
7) النائب الإعلامي زكريا الشيخ
8) المحامي عبدالكريم ابراهيم زيد الكيلاني
9) الناشط هادي الطوالبة
10) الاعلامي ايهاب سلامة
11) الكاتبة عائشة الرازم
12) الإعلامية جوليت جلايلة

وستعلن اللجنة عن نشاطاتها ومواعيدها أولاً بأول والتي جل غايتها سيكون منصبا في الدفاع عن حرية النجار وإطلاق سراحه بالطرق القانونية والسلمية، وستنشر اللجنة قوائم المؤازرة والدعم عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، وستمكن جميع الراغبين والمهتمين من التسجيل بها من خلال كل الوسائل المتاحة.. مؤكدين بأن كل الخيارات السلمية والتصعيدية متاحة لتحقيق الهدف الأساسي.

وتتوخى اللجنة من كل المهتمين وتحت طائلة المسؤولية عدم المزاودة، والدقة في نشر معلوماتهم، لحساسية النشر في قضية الأهمية فيها والأولوية سلامة النجار، وستقدم اللجنة ومن خلال المعنيين كل التصريحات والمعلومات الدقيقة، ومباشرة لكل من يطلبها ويحتاجها، حرصا على سلامة النجار إلى حين عودته لأسرته وذويه سالما غانما.. إن شاء الله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى