تسويق سكن كريم بدون وسيط بخيل

عمان – لانا الظاهر – كشفت وزارة الاشغال العامة والاسكان أنها بصدد تقديم ورقة عمل لمجلس الوزراء لإعادة تسويق شقق سكن كريم لعيش كريم دون وسيط.
وقال وزير الأشغال المهندس يحيى الكسبي في لقاء صحفي أول من أمس أن الوزارة ستقدم الورقة في اطار سعيها للتخفيف على المواطنين بحيث يتم إعادة علاقة المستفيد مع مؤسسة الإسكان دون وسيط(البنك)».
وبين الكسبي أنه خلال الفترة القادمة سيكون هناك عرض لمجلس الوزراء خاص للمشروع نبين من خلاله أين نقف وماذا سنعمل لتخفيف الفائدة على المواطن ليستفيد من الشقق والوصول للهدف السامي للمبادرة وهو استهداف ذوي الدخل المحدود.
وفي هذا الصدد بين انه تم تشكيل لجنة من المستثمرين والمؤسسة للتوفيق فيما بينهم.
ويعمل المشروع ضمن محورين وهي بيع الشقق وتسويق قطع الأراضي في المناطق المخدومة والتي لا يوجد فيها شقق مثل الطفيلة إذ تم تسويق حوالي 150 وحدة ارض مخدومة في الطفيلة تقدم إليها أكثر من 1000 شخص وتقوم المؤسسة بتأهيل 150 الأفضل الذين يستحقونها حيث ستقوم الوزارة بتوزيعها عليهم، بحسب الكسبي.
اما بالنسبة للشقق التي تم انجازها، أوضح ان هناك حوالي 8448 شقة أنجزت من خلال المؤسسة والمستثمرين وتم توزيع حوالي 2200 شقة إلى تاريخه والوزارة الآن بصدد تسويق بقية الشقق والحملة مستمرة.
أما بخصوص مطالب ومستحقات المقاولين على الوزارة، بين الكسبي أن هناك مطالب على وزارات الأشغال، والمياه، والسياحة بقيمة 86 مليون دينار منها 74 مليون على وزارة الأشغال ودوائر الأبنية مبينا أننا ألان في حوار مع وزارة المالية بصرف المبالغ حتى يتم تسديد المقاولين ليستمروا في عملهم .

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى