ترجيح البت برفع أجور التاكسي والسرفيس غدا..مش ناقصنا

عمان – الدستور – رشدي القرالة

رجح مصدر مطلع ان تبت هيئة تنظيم النقل البري بموضوع رفع اجور النقل على سيارات التاكسي والسرفيس، والتي تأثرت بارتفاع اسعار البنزين «اوكتان90» غدا الأحد.

وبين المصدر لـ»الدستور» ان اجتماعا عقد للجنة المختصة في الهيئة الخميس الماضي لمناقشة نسب الرفع على الأجور بما يتوافق مع الارتفاع الذي طال البنزين «اوكتان90» مؤخرا، بخاصة ان هنالك نوعين من وسائط النقل العام تستخدم تلك المادة من البنزين وهي التكسي، والسرفيس ما أثر على تكاليف التشغيل وعدم جدوى الأجور التي يتقاضونها حاليا.

الى ذلك أكد نقيب اصحاب السيارات العمومية والتاكسي ومراكز تدريب السواقة احمد ابو حيدر، ان النقابة اجتمعت مع الهيئة وتم تقييم دراسة شاملة عن مدى تأثر القطاع اثر ارتفاع اسعار البنزين «اوكتان90» وان الهيئة تقوم حاليا بدراسة كافة الأمور تمهيدا لتعديل أجور النقل على هذه الفئة من السيارات العمومية، مشيرا الى ان الهيئة وعدت بالرد على النقابة يوم غد الأحد للبت في تعديل الأجور.

مقالات ذات صلة

واشار ابو حيدر الى ان الهيئة وعدت بوضع القطاع بما يجدّ من امور حول تعرفة الاجور، وانها ستدرس نسب التعديل بما يتوافق مع الارتفاع الذي طرأ على اسعار البنزين بالاضافة الى الأخذ بعين الاعتبار عدم تحميل المواطنين اعباء كبيرة حال تعديل الاجور، وبما يتوافق مع خطوط تلك الفئة من السيارات العمومية مع الأخذ بعين الاعتبار جدوى خطوط تلك السيارات بخاصة السرفيس منها.

وكانت النقابة العامة للعاملين بالنقل البري قررت الخميس الماضي تعليق قرار اعلنت عنه سابقا يدعو عاملي سيارات السرفيس في مجمع رغدان المحطة للتوقف عن العمل صباح الأحد المقبل للمطالبة بتعديل اجور النقل.

وجاء قرار النقابة في اعقاب « تطمينات من جهات رسمية بقرب تعديل اجور النقل نتيجة رفع اسعار البنزين العادي».

وقالت النقابة في بيان لها ان قرار التعليق جاء من العاملين في القطاع حرصا على مصالح المواطنين ، مطالبا الجهات الرسمية المعنية النظر باهتمام الى مطالب العاملين بالقطاع في ظل ارتفاع كلف التشغيل وتكاليف المعيشة.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى