الاتحاد الأردني لكرة القدم لسواليف: لم نحاب #الوحدات وهذا ماحصل

سواليف: غيث التل
أكد اتحاد كرة القدم في حديث لموقع سواليف أنه لم يقم بمحاباة أي فريق على حساب الآخر في المباراة الختامية لدوري المحترفين والتي جمعت قطبي الكرة الأردنية الوحدات والفيصلي وتوج بها الوحدات بطلاً للدوري.
وبين الاتحاد تفاصيل جلوس عدد من الجمهور على المنصة الرسمية بالتأكيد بدايةً على أن نادي الوحدات تقدم بطلب رسمي للسماح لعدد من جماهيره بحضور اللقاء كونه سيتوج بنهاية هذه المباراة وتم رفض الطلب بشكل رسمي وإبلاغ النادي بالأمر وذلك التزاماً بأوامر الدفاع وحرصاً على السلامة العامة وتطبيق القانون بعدالة على الجميع.
ونوه الاتحاد أنه وقت المباراة الختامية وكما جرت العادة تم توجيه دعوة خاصة لمجلس إدارة الاتحاد بالإضافة لأعضاء مجلس إدارة الناديين وتم منح كل ناد عدداً محدودا ًجداً من بطاقات الدعوة لضيوفهم لحضور هذه المباراة علماً بأن هذا العدد لا يتجاوز العشرين دعوة لكل ناد.
وشدد الاتحاد بتصريحه لموقع سواليف أنه تم منح بطاقات الدعوة بالتساوي بين الناديين وبعدد واحد لكل منهما إلا أنه وفي لحظة التتويج أظهرت كاميرا التلفزيون احتفالات مجلس إدارة نادي الوحدات وضيوفهم الذي لم يتجاوز عددهم عشرين شخصاً على شاشة التلفاز مما أوحى للمشاهد بوجود جمهور بعدد زائد وهو الأمر الذي لم يحصل إطلاقاً.
وبخصوص المقابلات على أرض الملعب مع لاعبي الفريق الفائز والتي تعارض البرتوكول المعمول به منذ بداية الدوري والذي يمنع إجراء مثل هذه المقابلات فقد قام التلفزيون الأردني قبل ثلاثة أيام بمخاطبة الاتحاد بشكل رسمي من خلال مدير القناة الرياضية طالباً إجراء هذه المقابلات كون المباراة هي الختامية للموسم الكروي وسيتم بها تتويج الفريق الفائز باللقب ولها خصوصية وبناء عليه تم الوصول إلى اتفاق معين يضمن تطبيق أعلى درجات السلامة العامة مثل استخدام مايك عدد 2 بين المذيع والضيف وأن لا يتم تناقل المايك ذاته بينهما بالإضافة إلى ضرورة وجود تباعد بين الطرفين وهو الأمر الذي تم بمخاطبات رسمية وشروط تحققت جميعها وفق ما أكد الاتحاد لسواليف.
وأضاف الاتحاد أن هذه المقابلات تعد أمراً مختلفاً بشكل كامل عما حدث في مباراة الحسين إربد وسحاب حيث لم يتم إبلاغ الاتحاد بنية التلفزيون إجراء أي مقابلة بعد نهايتها ولم تتحقق بها شروط التباعد والسلامة وبالتالي فإن منع المقابلات في تلك المباراة كان إجراءً سليماً لا غبار عليه يهدف إلى المحافظة على صحة اللاعبين والعاملين في القناة الرياضية وضيوفهم بالدرجة الأولى.
وكان عدد من جماهير النادي الفيصلي وجهوا سهام الاتهام والنقد لأمين سر الاتحاد الأردني لكرة القدم سمر نصار متهمين إياها بمحاباة نادي الوحدات على حساب الفيصلي والسماح لهم بدعوة 250 من جماهيرهم من خلال دعوات خاصة وجهها الاتحاد وهو الأمر الذي نفاه الاتحاد جملةً وتفصيلاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى