بينو يكشف المستور في الملكية .. حقائق صادمة “فيديو”

سواليف _ رصد

قال النائب تامر بينو خلال الجلسة الرقابية التي عقدت بتاريخ 19-2-2007 وبحث فيها النواب موضوع الفساد في الملكية الأردنية ان الفساد في مؤسسة الملكية كالحلقات المتراصة اذا وصلت الى حلقة تعرف اشياء غريبة.

وأضاف بينو ان ما اثار فضوله هو تعيين السيد هيثم ميستو رئيساً لهيئة الطيران المدني رغم انه لم يتقدم للوظيفة اصلا ؟

وحسب بينو فإن اللجنة الوزارية المشكلة لمقابلة المتقدمين لهذه الوظيفة نسبت بالسيد عزمي احمد نالتشك وجاء كتاب وزير النقل ينسب بنفس الشخص كونه حاصل على أعلى العلامات.

وقال بينو ان رئيس الحكومة ضرب بكل هذه القرارت عرض الحائط واصدر قراراً بتعيين هيثم ميستو في هذا المنصب وهو الذي لم يتقدم للوظيفة اصلا!

وحسب بينو فإنه وبعد ان بحث عن القصة تبين له ان السيد ميستو قام بتعيين (فوزي الملقي ) نجل رئيس الوزراء بوظيفة قائماً بأعمال رئيس دائرة خدمات المطار وهي اكبر دائرة في المطار وبها 1400 موظف.

وبعد ذلك بأسبوعين جاء الكابتن سليمان عبيدات ورفع السيد فوزي الملقي لمنصب المساعد التنفيذي للمدير العام / مكتب إدارة الاستراتيجية.

ونوه بينو إلى ان فوزي الملقي وشهاداته لا علاقة لها بالطيران لا من قريب ولا من بعيد.

وبعد ذلك تم تكليف فوزي الملقي بهمام مدير مشروع لدراسة وتقييم تحويل شركة الاجنحة الملكية لشركة طيران منخفضة التكاليف وكان لهذه الشركة خسائر ما يقارب المليونين دينار وكذلك تكليفه بإدارة “تكرم” التي تحققت بها خسائر خلال العام 2014 (329) ألفاً وفي سنة 2015 ( 581) الفا وفي موازنة 2016 طلبت الملكية من هيئة الأوراق المالية تمديد مهلة الإفصاح عن النتائج المالية ونشر صباح الجمعة الماضية في خبر صغير عن هذه الاسباب.

واكد بينو ان ملف الفساد الأكبر هو تأجير الطائرات للتشغيل حيث ندفع ما يقارب مليون و200 الف دولار ونستأجر هذه الطائرات للتشغيل بينما غيرنا استأجر طائرات للتمليك بكلف اقل من ذلك بكثير

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. من هو صاحب المصلحه الاكبر في هذه العمليه هل تعرفوه واذا عرفتوه افصحوا عن اسمه

  2. من الذي يقود المركبة والى اين ونحن الركاب لا نعرف لمن نوجة السؤال الى اين ذاهبة لان هناك اكثر من قائد للمركبة
    نحن فقط ندفع الاجرة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى