بيان صادر عن نقابة المهندسين الاردنيين حول اقتحام الاحتلال لمكتب اعمار الاقصى

سواليف
تابعت نقابة المهندسين التطورات الخطيرة وغير المسبوقة التي قامت بها قوات الاحتلال اليوم في مكتب اعمار المسجد الاقصى وابلاغها المهندس المشرف في المكتب بمنع العمل في عمليات الاعمار في المسجد وكافة مرافقه.

وازاء ذلك فإن نقابة المهندسين الاردنيين تدين هذا الانتهاك الخطير والصارخ وتعتبره اعتداء على الوصاية الهاشمية على المقدسات، وتغييرا للوضع القائم على الارض منذ عام 1967 وتجاوزا لكافة المعاهدات الدولية المتعلقة بالقدس والحق العربي والاسلامي والفلسطيني فيها.

وتطالب النقابة بتحرك جاد وعاجل من الحكومة الاردنية باستخدام كافة اوراق الضغط الممكنة لردع اجراءات الاحتلال المتتابعة والتي لا يجدي معها نفعا التصريحات والاصرار على البقاء في مربع العملية السلمية الذي تركه الاحتلال ونسف كافة الجهود الدولية في هذا الاطار.

وتؤكد النقابة على حق الشعب الفلسطيني بالانتفاض في وجه الاحتلال للدفاع عن المسجد الاقصى وعلى ضرورة دعم هذا التحرك الشعبي ودعم المقاومة الفلسطينية بكل اشكالها لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني ضد التجاوزات الصهيونية المبنية على القرار الاهوج للادارة الامريكية.

كما تدعو النقابة كافة اطياف الشعب الاردني واحزابه ونقاباته ومؤسساته الى تكثيف الحراك الداعم للموقف الرسمي والجهود الملكية لحماية المسجد الاقصى والغاء قرار ترامب بهذا الخصوص.

تحية للصابرين المرابطين في المسجد الاقصى المبارك وللشعب الفلسطيني الثائر ولكل حر في العالم ينصر قضية القدس العادلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى