بعد 56 عاما.. “لا تطفئ الشمس″ يعود بميرفت وشيرين

سواليف

قال السيناريست المصري تامر حبيب إنه انتهى من كتابة 10 حلقات من مسلسله الجديد “لا تطفئ الشمس″ الذي يعيد فيه تقديم الرواية التي تحمل الاسم نفسه للكاتب الراحل إحسان عبدالقدوس، وتم تقديمها في فيلم سينمائي قبل 56 سنة تقريبا.
وأوضح “حبيب” أن التصوير سيبدأ مع نهاية الشهر الجاري، وتم ترشيح عدد من الأبطال بالفعل هم ميرفت أمين وشيرين رضا ومحمد ممدوح وأمينة خليل وأحمد مالك وجميلة عوض، من إخراج محمد شاكر خضير الذي قدم معه العام السابق “جراند أوتيل”، وقبلها مسلسل “طريقي”.
وأكد حبيب أنه لا يخشى عقد المقارنات مع الفيلم، موضحا أن الرواية تحتوي على العديد من العلاقات الإنسانية والمتشابكة والتي لا تزال صالحة للتناول في هذا العصر، كما أن الفيلم لم يستعن بكل أحداث الرواية، وترك الكثير والكثير الذي يجعل المسلسل مختلفا في كثير من جوانبه عن الفيلم.
يذكر أن فيلم “لا تطفئ الشمس″ عرض عام 1961، وتدور أحداث الفيلم حول عائلة أرستقراطية محافظة، فقدت عائلها، وتولت الأم الحازمة رعايتها، من إخراج صلاح أبو سيف، تأليف علي إسماعيل عن رواية إحسان عبدالقدوس، وكتب السيناريو حلمي حليم، وقام بالبطولة فاتن حمامة، شكري سرحان، نادية لطفي، أحمد رمزي وعماد حمدي.
على الجانب الآخر يواصل تامر حبيب كتابة إحدى المسرحيات التي تعود بها الفنانة شريهان بعد غياب عن الساحة الفنية استمرت 15 سنة، إلى جانب عدد آخر من الكتاب الكبار، منهم مدحت العدل، أيمن بهجت قمر، مريم ناعوم ومحمد أمين راضي.
وكشف حبيب أنه استقر بالفعل على كتابة واحدة من المسرحيات الـ13 التي تعود بها شريهان، مؤكدا أنه سعيد جدا بأنه ضمن الفريق الذي يعمل على عودة هذه الأسطورة إلى جمهورها.
يذكر أن تامر حبيب يشرف على الورشة التي تتولى كتابة مسلسل “حلاوة الدنيا” المأخوذ عن فورمات إسباني، وتقوم ببطولته الفنانة هند صبري، بمشاركة ظافر عابدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى