برعاية وزير الثقافة إطلاق مشروع تلاقي في مركز ثقافي اربد

سواليف – محمد الاصغر محاسنه / اربد

تطلق وزارة الثقافة من مركز إربد الثقافي مشروع “تلاقي”، الذي يتضمن دورات مجانية للأطفال والشباب من سن 13-23 سنة، في الفنون الرقمية والتشكيلية والمسرحية والموسيقية تنظمها في محافظات الزرقاء والكرك ومعان والمفرق والسلط، بالإضافة إلى محافظة إربد.

يهدف المشروع الذي يطلقه وزير الثقافة الساعة الثانية من بعد ظهر يوم السبت القادم، الموافق 11 من الشهر الجاري، إلى مواجهة الفكر المتطرف بوسائل غير تقليدية، هي نشر ثقافة المحبة والوئام عبر الفنون وصناعتها وتربيتها في النشء وصولا إلى مجتمع منفتح متسامح محب للثقافة والأدب والفن.

اما الدورات التي ستقام ضمن هذا الاجتفال يقودها مدربون متخصصون في الفن التشكيلي والمسرحي والموسيقي والرقمي تستمر في مرحلتها الأولى ثمانية أسابيع، ويشارك فيها من محافظة إربد حوالي 150 طفلا وشابا من الجنسين.

وفي الساعة الرابعة والنصف من مساء اليوم نفسه تحتفي مديرية ثقافة محافظة إربد بالتعاون مع منتدى الحصن للتراث والثقافة بالأديب الراحل أديب عباسي، ضمن احتفالات المملكة بعمان عاصمة للثقافة الإسلامية. ويتضمن الاحتفاء ندوة استذكارية يشارك فيها الأستاذ الدكتور زياد الزعبي، والدكتور مازن ذيب مرجي، ويقرأ خلالها الدكتور سلطان الزغول باقة من شعر الراحل الكبير، كما تتضمن إهداء عائلة عباسي درع مدينة الثقافة الإسلامية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى