بدعم من سلاح الجو الروسي .. هجوم للقوات السورية على دير الزور

سواليف _ قالت روسيا إن القوات السورية بدأت بدعم من سلاح الجو الروسي هجوما من ثلاثة محاور يستهدف طرد تنظيم الدولة الإسلامية من مدينة دير الزور، وتحدثت عن تدمير رتل للتنظيم بريف المحافظة مما أدى إلى مقتل نحو 200 من مسلحيه.
وقال رئيس إدارة العمليات بهيئة الأركان الروسية الجنرال سيرغي رودسكوي إن القوات السورية تتقدم نحو دير الزور من أجل محاصرة مناطق سيطرة تنظيم الدولة فيها، مشيرا إلى أنها سيطرت على مساحات واسعة من الأراضي، وقطعت طرق إمداد كان يستخدمها التنظيم.
وأضاف رودسكوي أن الطائرات الحربية الروسية تنفذ ما بين 60 و70 طلعة جوية يوميا لاستهداف مواقع تنظيم الدولة في مدينة دير الزور. ويسيطر التنظيم تقريبا على معظم ريف دير الزور وما يقرب من نصف مساحة المدينة، ويحاصر الأحياء الخاضعة لقوات النظام السوري.
ووسعت قوات النظام مؤخرا سيطرتها في الأجزاء الشرقية من أرياف الرقة وحمص وحماة، وبدأت تتقدم داخل حدود محافظة دير الزور. في غضون ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الجوية الروسية دمرت قافلة لمجموعات تابعة لتنظيم الدولة وهي في طريقها إلى مدينة دير الزور.
وقالت الوزارة في بيان إن القوات الجوية الروسية قضت على أكثر من 200 مقاتل من تنظيم الدولة، كما دمرت أكثر من 20 مركبة ودبابة كانت متوجهة إلى دير الزور، وذلك في الغارات التي قالت تقارير إنها تمت يوم الجمعة الماضي.
وأشار البيان إلى أن هزيمة تنظيم الدولة قرب مدينة دير الزور السورية ستكون هزيمة استراتيجية للمجموعات الإرهابية في سوريا.

الجزيرة

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى