بالفيديو .. تصريحات غير مسبوقة للنائب الهواملة

سواليف – رصد
في لقاء له عبر قناة الأردن اليوم وفي برنامج عين الحدث ، قال النائب غازي الهواملة ان ” جد ابوه ” للرزاز لن يستطيع ان يشكل حكومة برلمانية في الأردن في ظل هذا النهج .
وشن الهواملة هجوما غير مسبوق على الحكومة وعلى مجلس النواب في تصريحات وصفت بالنارية ، حيث قال ان حكومة الرزاز ليست حكومة شعبية ولم تكن شعبية وإنما جاءت للتلميع وتشميع المرحلة.
وأضاف الهواملة موجها حديث لزملائه النواب ، أن اي نائب يوافق على اقرار مشروع قانون ضريبة الدخل كما اقرته الحكومة هو نائب “غير محترم ” حسب وصفه .
واضاف حتى لو ادى ذلك الى حل مجلس النواب الان وليس غدا .
ودعا الهواملة مجلس النواب الى محاورة صندوق النقد الدولي والسفارة الأمريكية حول مشروع الضريبة ، مضيفا ان صندوق النقد الدولي والسفارة الأمريكية ارأف بحالنا من الحكومة .

وأشار الهواملة في حديثه الى ان لا سيادة للأردن في الأردن ، وأن سيادته تكمن فقط في السياسات الضاربة على رؤوس الأردنيين ، وفق حديثه .

وبين الهواملة ان قضية عوني مطيع ومصانع الدخان المزور وقضية الكردي ، لا تقارن مع قضايا فساد اخرى في الأردن اكبر بكثير ، مشيرا ان الحكومة الأردنية لا تستطيع تحصيل شيء من المطلوبين في قضايا الفساد حتى وان تم جلبهم ، وستظل هذه القضايا هلامية “حسب وصفه ” تراوح مكانها .
وخاطب الهواملة متحديا الرزاز فقال ان الواردات الجمركية لمادة القهوة على سبيل المثال منذ عام 2003 حتى الان مليار دينار ، وهل يعلم الرزاز عنها او اين ذهبت ؟

وأوضح الهواملة ايضا ان الرزاز لا يجرؤ على تحصيل اي مبالغ من الفاسدين في الأردن ، وأنه لا يجرؤ حتى على دخول دائرة المخابرات العامة ، مشيرا ان الرزاز فقط شغل تغريدات على تويتر ومنشورات على الفيسبوك .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى