انظر الى السماء / حنين ناجي

انظر الى السماء

جلس كعادته يتامل في السماء ل ساعات ولم يشعر بوجود ابنه وحين نتهى
قال ولده :ابي لماذا تطيل النظر في السماء هكذا !؟ولا تمل ؟
ضحك وقال: يا بنّي في السماء سرّ لن تشعر به الا اذا اطلت النظر، وتمعنت، و تمنيت ..
ففي الظلام يا ولدي لن ترى شيئاً في الكون مضيء سوى السماء بمصابيحها، وفي النهار رغم انك لن تستطيع النظر الى السماء من شدة اشعة الشمس لكن اشعتها تنير الكون باكمله، وحتى في فصل الشتاء مهما تلبدت السماء بالغيوم وحجبت الشمس ،ستجد بعضاً من البقع الصافية التي لا تحجب شعاع الشمس، فمهما قست السماء واسودّت فإنها لا تأتي الا بالخير فما اجملها حين تمطر!
ستمر بأوقات يا بنّي تشعر فيها برغبة في البقاء وحدك او برغبة في البكاء والبوح فقط لنفسك ،وحين تجلس وترفع رأسك وتنظر في السماء، ستشعر براحة غريبه و بالطمأنينة وبالامل.
وحين تجول في خاطرك الاف الاشياء، وتشعر ان في داخلك حاجة كبيرة للدعاء، لا اراديًا سترفع راسك للسماء…
حتى حين يرحل عزيز لك من الارض ويغادر الدنيا رغم علمك انه دفن في الارض، لكن روحه ستبقى بنظرك تسكن السماء، وكأن السماء يا ولدي كوكب اخر مختلف عن كوكب الارض ،كوكب متنزه عن الاحقاد و الحروب وعن ثرثرة البشر …
حين تشتد خطوب الحياه، لا تنظر الى الاسفل بل انظر في السماء، بح لها بكل ما تتمنى، ولا تيأس من الدعاء فمن رفع السماء بلا اعمده كفيل ان يرفع عنك الحزن والبلاء
لا تدفن احلامك في الارض بل ارسلها الى السماء فقد تغلق كل الابواب في وجهك الا باب السماء لا ولم ولن يغلق أبداً
تذكر يا ولدي ان كل ما تريده موجود في السماء وكل ما طلبته لن ينساه رب السماء، لذا اغمض عينيك تنفس افعل كل ما بوسعك، وتأمل خيراً ثم انظر الى السماء وتأكد انه لن يخيب ظنك ابداً وكيف سيخيب! ورب العالمين قال : ((وفي السماء رزقكم وما توعدون))
طالما انت حيّ ارجوك انظر الى السماء…

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى