انتصار مخجل..

مقال الأحد 22-1-2017
انتصار مخجل..
صوّت النواب على الموازنة كما كانت تحب وتشتهي الحكومة ، فعاد الطاقم الحكومي فرحاً بملفّاته إلى الدوار الرابع بُعيد التصويت..بينما هجم النوّاب على الغداء الذي كان ينتظرهم في الغرف المغلقة كمكافأة مجزية على “ما قدّموه”..
..يا له من انتصار مخجل ،عندما تظفر الحكومة بلقمة الشعب ليعربد الفاسدون..عندما تزيد من فقره وجوعه وضرائبه وعوزه وحقده وغلّه وكفره فيما يدّعون، كي لا تقضّ مضاجع السُرّاق ، يا له من انتصار مخجل ..عندما لا يجرؤ رئيس الحكومة على ذكر الفاسدين في خطابه أو يقطع وعداً واحداً بإعادة المسروق أو ملاحقتهم ، ويصرّ أن يحلب دماً من ضرع المواطن المعدم ..يا له من انتصار مخجل عندما تجوّع أولادك،وتضيّق عليهم لتعظّم ملذّاتك…يا له من انتصار مخجل أن تبقى على كرسيّك وفي وطنك ألف ألف جائع سرقهم ألف فاسد ولا تستطيع أن تقترب من حماهم المحرّمة لأنك أضعف من أن تقترب..
**
لو كانت الضرائب التي ستفرضها تحل المعضلة لحلّتها الحكومة السابقة ، لكننا غرقنا في رمل الدَّين أكثر ،وغرقنا في وحل الفساد أكثر وأكثر ..وها هي الحكومة تمضي على نفس خطوات الشيطان ؛ تطمئننا بالقلم والورقة..وبخطط الاقتصاديين..وجداول المصاريف المصرّح عنها في الموازنة … أن ما فرضناه يحقق الاكتفاء!!…لكن في نهاية العام – كما في كل عام – نكتشف أن الدين زاد 2.5 مليار .. أين تذهب كل هذه الضرائب وهذه الرسوم وهذه المصائب التي جنيتها من جيوب الشعب المطحون؟؟ …احد لا يعرف..أو في الأصح أحد غير مسموح له ان يعرف …فالقوة المجهولة ، الجن الأزرق، مثلث برمودا الوطن ..دائماً تقول هل من مزيد ؟ لا ندري كم يصل هذه “القوة المجهولة” و أين تذهب الأموال؟ ..فهذا الجن الخفي الذي يزيد مديونيتنا ،ينشر أتباعه بيننا، يعيد توزيعهم على المكاسب والمناصب، لا نستطيع أن نراه حتى بحضرة شيخ مغربي؟؟؟؟؟..
**
كلما تجاهل رئيس الحكومة “صاحب الولاية المفترض” الحديث عن الفساد وعن أموال الدولة المهدورة في خطاب الموازنة أو حديثه العام ، وكلما تجاهل الكلام عن فتح الملفات وقطع العهد باسترداد الأموال ووضع اليد على أموال المسؤولين الذي سرقوا خير هذا البلد وغيرهم من نفر الجنّ القابعين في المساحة الوهمية والمحرّمة …أيقنّا أن الفاسدين محميّون ومرضيّون و مطمّنون ومنزّهون عن السؤال…طيب إذا كان كل هؤلاء معهم فمن معنا إذاً؟؟.
**
صوّت النواب على الموازنة كما كانت تحب وتشتهي الحكومة..وعاد الرئيس منتصراً..وهو لا يدرك أن الانتصار على بطون الأبناء وجوعهم وكرامتهم ذلّ للدولة…الهروب من مواجهة الفاسدين واسترداد أموال البلد التي أنت مؤتمن عليها..ذلّ يا دولة الرئيس…عجزك باللجوء لعيش المواطن قبل أن تستردّ وليد الكردي وأشباهه الذين بيننا ذل يا دولة الرئيس..
ظفرت بالتصويت على الموازنة؟؟ أمّنت الــ450 مليون دينار؟؟..مبروك. .أبشر إذا بالرشوة، أبشر بالسرقة، ابشر بالجوكر، ابشر بتجارة الحشيش، ابشر ببيع أسرار المؤسسات، ابشر بالتواطؤ مع الغريب، أبشر بالجرائم الأكثر بشاعة، أبشر بالدعارة ، ابشر بالتطرّف، أبشر بالكفر بالوطن، أبشر بالحقد الذي لن يشفى ، أبشر بنخر القيم ، بردة فعل تأتي في وقت لا تتوقعها ولن تستطيع أنت ولا غيرك أن “ترقعها”..
عندما تجوع الناس يا دولة الرئيس، لن يبقى شيء يستحق أن يهتف باسمه غير الرغيف..

احمد حسن الزعبي
ahmedalzoubi@hotmail.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. انتصار ..؟؟
    والله انه ليس انتصارا بقدر ما كان انكسارا ونكسة ونكبة بحق شعب يمسك بنصل السكين على الحدين … خوف على نفسه واطفاله .. وخوف على وطن لا يجد من يسأل عنه الا المواطن المتعوس بمسؤولين لا يسألون ولا يُسألون .
    انتصار .؟؟
    أين الانتصار في معركة غابت عنها الشجاعة والإقدام .. بل تقهقرا الى الوراء وانسحابات وتكتيكات انهزامية من تحت الطاولات بانتظار الإملاءات من خارج القبة لتمرير القرارات .
    انتصار .. على من …؟ على الجائع ؟ على الفقير ؟ على الموجوع بردا وقهرا ؟
    انتصار ؟ .. على رواد الحاويات ؟
    والله ما كان انتصارا … بقدر ما كان طعنة في صدر الوطن والمواطن جاءته من الخلف

  2. استاذ احمد حكوماتنا عايشة على مبداء عيشني اليوم وموتني بكرا يعني كن على ثقة سولافة ال450 مليون اللي طلعوا فيها تاكد انها لا تمثل العجز الحقيقي ولا ربعه ولا تسمن ولا تغني من جوع اخي هظول وصولوا مرحلة اللا عودة واللاحل يعني ببساطة شديدة وبحساب بسيط بس تغطية فوائد المديونية او ما يسمى خدمة الدين دون الاقتراب من تسديد فلس واحد من اصل الدين لا يمكن الايفاء بها لا ب450 مليون دينار ولا بعشرة اضعاف هذا المبلغ والكارثة مستمرة وتذكر كلامي بنهاية العام سوف يخرجوا علينا ببيان مفاده ان الدين ارتفع مليارين او ثلاث على الاقل وهذا طبيعي جدا لا نه الفوائد على المديونية تتنامى ومستمرة ولن تتوقف بل سوف تزيد وتتراكم الى ان تصل لمرحلة استحالة الوفاء بها حتى لو تم بيع المواطنين شخصيا كعبيد وجواري لانه من هسا اخصم على كل راس 4825 دينار حصة كل فرد من الدين العام لغاية تاريخه والحسابة بتحسب واضحكك حتى هاي مش راح تزبط لانه القانون الدولي يحرم تجارة الرقيق وحلها اذا بتحلها فعيش يومك وطنش تعش تنتعش فلا تستغرب ولا تطالب بحلول لانه وبكل بساطة ما الهاش حل لا عند حكومة ولا عند غيرو وسلامة تسلمك .

  3. لم يصدمنا موقف النواب من الموازنه بقدر ما صدمنا استخدام المنبر للاستجداء وطلب المساعده , يعني باختصار لم يعد هناك جدوى من الحديث عن المحاسبه والمسائله بعد ان اضعنا البوصله ………………………..

  4. هذا العجين من هذا الطحين …
    الحكومة من النواب ، و النواب من الشعب ، و الشعب اختار النواب ، و النواب الحكومة.
    لا الحكومة ألمان و لا الشعب ألماني
    لا يحق لأي مواطن انتخب نائب مساءلته بعد دخول المجلس؟!! لو كان بيطلع لكل مواطن انتخب وضع منع سفر على نائبه و مساءلته كان اختلف الوضع

  5. يا استاذ احمد تنظيف الفساد مثل تنظيف الدرج من اعلى لاسفل وليس العكس والشاطر يفهم

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى