اليرموك تكرم الكاتب الزعبي وعدد من نجوم المسرح الأردني بمناسبة يوم المسرح العالمي .. صور

سواليف

كرم قسم الدراما في جامعة اليرموك الكاتب الاردني كلا من الكاتب الاردني احمد حسن الزعبي والفنان موسى حجازين والفنان عدنان مدانات، والفنانة أريج جبور، والفنانة مرام أبو الهيجاء وذلك لمساهتمهم الكبيرة في اثراء الحركة المسرحية في الاردن.

وجاء ذلك خلال الحفل الذي نظمه قسم الدراما في كلية الفنون الجميلة بالجامعة بمناسبة يوم المسرح العالمي ورعاه مندوباً عن وزير الثقافة مدير المركز الثقافي الملكي محمد ابو سماقة وحضره رئيس جامعة اليرموك الدكتور رفعت الفاعوري

وفي بداية الحفل ألقى رئيس القسم الدكتور غسان حداد كلمة أشار من خلالها إلى الكلية بإدارتها، وكادرها الأكاديمي، والإداري، والفني قد نذرت نفسها لتتميز في الأداء عملاً ومضموناً، وذلك تجسيداً لرسالة وفلسفة الجامعة في خدمة وطننا الحبيب بمختلف قطاعاته، لافتاً إلى أن القسم يفخر بأنه خرّج ومنذ تأسيسه الفنانين المبدعين الذين رفدوا الساحة الفنية الأردنية، والعربية بطاقات وفنية أثرت المجال الدرامي.

وقال إن خشبة المسرح هي مركز للجماليات، تجسد ما يقوله ويفعله الإنسان عليها، وتستخرج ما في نفسه من مشاعر وأحاسيس، فالمسرح سيحيى بجهود محبينه، ورواده من الطلبة، وأعضاء الهيئة التدريسية والمبدعين في مجال الدراما.

بدوره ألقى الدكتور مخلد الزيودي من القسم، كلمة وزارة الثقافة بمناسبة انطلاق مئوية الفعل المسرحي على هذه الأرض، فقال فيها: هنا على هذه الأرض، أرض الأردن أضيئت مشاعل احتفالات الاغريق بالإله دينسيوس، ومن قصب وحلفاء نهر الأردن صنع آريون الكورنثي شبابه ليعزف الحان وأغاني الديثرامب، وبنات الشمال بنات جدارا وارابيلا وبيلا يشكلن مجاميع الكورال المنشد وهن يرتدين الشرس المطرز والعرجة الغوازي يتمايلن على وقع سنابل حوران.
كما استعرض الزيودي في كلمته ما مر على أرض الأردن من حضارات، وثقافات، جسدت شخصياتها قصصا تروى على مر التاريخ، كالزير سالم، وأبو زيد الهلالي، والحيحي والشوملي، والعزيزي.

وخلال فعاليات الحفل ألقت الطالبة سهيلة الفياض كلمة يوم المسرح العالمي للعام 2017 التي كتبتها الفنانة الفرنسية ايزابيل هيوبرت، كما تم عرض الفيلم الوثائقي “حياة على خشبة المسرح”، من إعداد وإخراج المدرس طارق حداد، وكتابة النص لعماد الشاعر، بالإضافة إلى عرض درامي بعنوان “القناع” الذي يوظف العلاقة بين المسرح، والسينما، والتلفزيون، قدمه طلبة مساق الأقنعة والمكياج، من فكرة وإعداد الدكتور أحمد جلال، وإخراج الدكتور محمد الرفاعي.
وفي نهاية الحفل الذي حضره نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور جمال أبو دولة، ونائب نقيب الفنانين الأردنيين مالك ماضي، وعميد الكلية الأستاذ الدكتور محمد الغوانمة، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية،

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى