الهيئات الثقافية والشبابية تقيم حفلا فنيا بمناسبة الاعياد الوطنية في الاغوار الشمالية

سواليف
محمد الاصغر محاسنه / اربد
رعى وزير الثقافه وزير الشباب الدكتور محمد ابو رمان حفلا فنيا اقامته الهيئات القافيه والشبابيه في لواء الاغوار الشماليه حضره حشد كبير من المهتمين ووجهاء اللواء والفعاليات الشعبيه وادار مفرداته الدكتور رزق عليمات. وقال وزير الثقافه وزير الشباب الدكتور محمد ابو رمان في كلمة له : تاتي هده المناسبات الوطنيه مناسبات استثنائيه خاصه ونحن نمهد لللاحتفال ب 2020 مئوية الدوله الاردنيه . كما نطمح ونامل ان تكون مختلفه عن المراحل السابقه ويكون فيها تطور حقيقي . ولا شك بان الاردن مر بمراحل صعبه لكن نرى استثنائية القياده وهده العلاقه مابين القياده والشعب فمعدن الشعب الاردني معدن طيب واصيل. .
وزير الثقافه ابو رمان التقى على هامش الاحتفال مجموعه من شباب لواء الاغوار الشماليه ودار حديث شامل بين الوزير والشباب . استمع به الى مطالب وهموم الشباب في اللواء .وقال: المطلوب تحولات جديده في المرحله القادمه في عام 2020 الاحتفال بمئوية الدوله الاردنيه و هي مرحلة مختلفه باقامة ورشات سياسيه من اجل تطوير مشاركة الناس سواء في المحافظات او الشباب . ولا بد من لقاءات مستقبليه لايجاد وسيله لايجاد فرص للشباب لان البطاله هي المشكله التي يعاني منها الشباب .ومن المفروض تطوير الحياه السياسيه ومؤسسات مراكز صنع القرار وايجاد جيل شباب قيادي من المحافظات . وتحدث بعض الشباب المشاركين في اللقاء عن هموم الشباب ومعاناتهم مطالبين الوزير بايجاد فرص للشباب . :
النائب السابقه فاطمه ابوعبطه القت كلمه ترحيبيه قالت : في هذه الايام المباركه مرت وتمر علينا مناسبات كثيره وكبيره وطنيه . عيد الملك عبد الله الثاني وتسلم السلطات الدستوريه والجيش والكرامه والام . كما القى ماجد الرياحنه كلمة المجتمع المحلي قال فيها : ان فكرة هذا الاحتفال تاتي من ايمان المجتمع المحلي ونستذكر كثيرا من الانجازات الكثيره التي تحققت في عهد الملك عبدالله الثاني. كم القى المحامي عبداللطيف البشتاوي ورند المهداوي ركزوا في كلماتهم على تفعيل واستحداث المنشات الثقافيه والشبابيه التي تخدم ابناء اللواء. والقت الشاعره وصال الصقار قصائد شعريه تغنت بها بالقائد والوطن ومن جانبه القى الشاعرتركي طويسات قصيده وطنيه . وقدمت فرقة شباب الشيخ حسين للفلكلور والفنان هيثم الزين فقرات غنائيه وفلكلوريه

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى