النائب الحباشنة .. انجازات النواب ولائم للملقي وسفرات بربع مليون

سواليف – رصد – فادية مقدادي
في منشور له على صفحته الشخصية عالفيسبوك ، قال النائب صداح الحباشنة ، ان النواب اخطأوا بمنح الثقة لحكومة الملقي ، معتبراً اياها ‘حكومة جباية’
واستغرب الحباشنة من بعض النواب ممن يدافعون ويتباهون بإنجازات مجلس النواب ، مشيراً الى ان اهم الانجازات التي قدمها النواب عبارة عن مصالح لا اكثر.
واضاف الحباشنة ان منح الثقة لحكومة الملقي(حكومة الجباية) التي اساءت لكل مواطن اردني واثقلت كاهله وذلك عن طريق رفع الأسعار بطريقة خيالية مما ادى الى سحق الشعب الأردني وافقاره فأغلب الأردنيين الآن اصبحوا تحت خط الفقر.
بالاضافة الى صرف ربع مليون دينار على سفرات ومياومات النواب واغلب هذه السفرات لا داعي لها فهي مجرد تنفيعات لبعض النواب فقط.
وتاليا نص المنشور الذي كتبه النائب الحباشنة

استغرب من بعض النواب ممن يدافعون ويتباهون بإنجازات مجلس النواب واقول لهم الأفضل لنا عدم الخوض في هذا الموضوع فمن اهم انجازات المجلس ما يلي:

١- منح الثقة لحكومة الملقي(حكومة الجباية) التي اساءت لكل مواطن اردني واثقلت كاهله وذلك عن طريق رفع الأسعار بطريقة خيالية مما ادى الى سحق الشعب الأردني وافقاره فأغلب الأردنيين الآن اصبحوا تحت خط الفقر.

٢- صرف ربع مليون دينار على سفرات ومياومات النواب واغلب هذه السفرات لا داعي لها فهي مجرد تنفيعات لبعض النواب فقط.

٣- فشل اللجنة البرلمانية لتقصي الحقائق فيما يخص العمل الأرهابي الذي حدث في محافظة الكرك حيث لم تقدم هذه الجنة تقريرها إلى المجلس لحد الآن ولا نيه لها لتقديم هذا التقرير.

٤- حياكة المؤامرات بين الحكومة وبعض النواب على تهريب النصاب خاصة في الجلسات الرقابية وذلك لعدم تمكين بعض النواب من محاسبة الملقي خاصة فيما يتعلق بعملية رفع الأسعار.

٥- شراء الملقي لسيارة بقيمة ١٢٠ الف دينار دون محاسبته

٦- تعيين الملقي لأبناء الذوات دون محاسبته.

٧- رفع حكومة الملقي لرواتب كبار الموظفين دون محاسبته

٨- توقيع الملقي لأتفاقية الغاز(اتفاقية العار) مع الكيان الصهيوني طبعا الغاز المسروق من الشعب الفلسطيني.

٩- كما قام بعض النواب بتكريم حكومة الجباية وشكرها على انجازاتها المتمثلة برفع الضرائب والأسعار التي افقرت المواطن الاردني وذلك عن طريق اقامة الولائم لحكومة الملقي.

١٠- عدم تقديم اللجنة النيابية لمتابعة الأسعار تقريرها إلى مجلس النواب لمعرفة مقدار المبالغ المالية التي حصلت عليها الحكومة نتيجة عملية رفع الأسعار حيث يتوقع أن الارتفاع تجاوز ال٤ مليار دينار وليس فقط ٤٥٠مليون دينار.

هذا ملخص لأهم انجازات مجلس النواب الثامن عشر في دورته العادية الأولى

والله والي التوفيق

النائب صداح أحمد الحباشنه

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى