“المهندسين” تلتقي منتسبيها العاملين في وزارة التربية

سواليف
أكد نائب نقيب المهندسين الأردنيين المهندس فوزي مسعد، أن النقابة مستمرة في تبني مطالب المهندسين العاملين في وزارة التربية والتعليم، مبينا أن التفاهم الذي جرى بين النقابة والوزارة لمنح كافة المهندسين العاملين في الوزارة سواء في القطاع المهني أم الاكاديمي، سيتم منحهم العلاوة التي تم التفاهم عليها.

وأضاف المهندس مسعد خلال اجتماع عقد أمس، بحضور اعضاء من مجلس النقابة، وممثلين عن لجنة الدفاع عن قضايا العاملين في القطاع العام، إلى أن التفاهم الذي جرى بين الوزارة والنقابة أفضى الى صرف علاوة للمهندسين قيمتها 100 دينار موزعة على عامين؛ 2019 و2010 حيث سيتم اعطاؤهم 50 دينارا عن العام 2019 و50 دينارا عن العام 2020، ومؤكدا شمول جميع المهندسين في وزارة التربية.

وبين أن الدعوة للاجتماع الذي عقد، كان للجنة متابعة قضايا مهندسي التربية والهيئة العامة لمهندسي التربية، لتوضيح ما تم من تفاهمات بين اللجنة ومجلس النقابة وان المجلس لم يتصرف الا بالتنسيق الكامل والمسبق مع اللجنة وان النقابة تابعت مطالباتهم بشكل يومي مع جميع الجهات إلا أن اللجنة آثرت عدم الحضور وبحث ما تم امام هيئتها العامة علما انه تم توضيح جميع الامور خلال الاجتماع الذي تم الأربعاء الماضي في مكاتب النقابة أثناء دعوتهم للوقفة التي نفذوها امام مجمع النقابات، كما تم وضع النقاط على الحروف، وتفهم جزء كبير من مهندسي التربية للأمور، إضافة إلى موقف النقابة السليم من مطالبهم.

وشدد على ان النقابة عملت وستواصل العمل بكل طاقتها من أجل تحقيق مطالب المهندسين العاملين في الوزارة وجميع المهندسين، وذلك انطلاقا من واجبها المهني والمسؤوليات المناطة بها، موضحا كافة الاجراءات للوصول الى اقرار العلاوة التي تم تحصيلها.

مقالات ذات صلة

ولفت إلى أن مجلس النقابة مستمر بدعم جميع طلبات المهندسين متجاوزا اي سوء فهم من بعض الزملاء، مضيفا أن المهندسين العاملين في وزارة التربية ورغم مطالبتهم لأكثر من عشر سنوات الا انهم لم يحصلوا على اي مكتسبات، وهذا دليل على الجهد الذي بذله المجلس الحالي رغم الظروف الاقتصادية الحالية الصعبة.

بدوره، قال عضو مجلس النقابة المهندس محمد المحاميد إن الاتفاق على المبالغ تم بموافقة جميع الأطراف وتم التوقيع عليها من قبل أعضاء لجنة المهندسين العاملين في التربية، مبينا أن المبلغ الذي تم الاتفاق عليه يتراوح ما بين٥٠ الى ٤٠٠ دينار، ومؤكدا انه تمت الموافقة على ذلك بعد مطالبة واصرار النقابة رغم الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

وأكد عضو مجلس النقابة المهندس سمير الشيخ أن النقابة ستقف خلف مهندسي التربية لتبني مطالبهم العادلة، مبينا أنها لن تتخلى عنهم وستستمر في المطالبة بكافة حقوقهم.

من جانبه، أكد رئيس لجنة قضايا المهندسين العاملين في القطاع العام، المهندس رائد حدادين، ان اللجنة تبنت كافة مطالب المهندسين العاملين في الوزارة، مبينا أنهم ارتبطوا ارتباطا وثيقا بنقابتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى