“المهندسين” تفتح لمنتسبيها باب الاشتراك بالتأمين الصحي

سواليف

تعلن نقابة المهندسين الاردنيين عن فتح باب الاشتراك في برامج التأمين الصحي لمنتسبيها للعام 2017، مع اقرار مزايا واقساط تفضيلية تتناسب مع قدرات وامكانيات المهندسين الشباب خاصة لتوفير الرعاية الصحية اللائقة بهم.

كما اقر مجلس النقابة في البرنامج الجديد رفع سقف التغطية خارج المستشفى ورفع سقف التغطية لذوي الامراض المزمنة وتعديل فترات الانتظار على بعض العلاجات والاجراءات الطبية، اضافة إلى تقليل نسب تحمل المشتركين ذوي الامراض المزمنة لحالات الدخول إلى المستشفى وإلغاء غرامات التأخير في الاشتراك .

وقال نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع إن التأمين الصحي يعتبر أحد الأركان الرئيسية في حزمة التأمينات والخدمات الاجتماعية التي توفرها النقابة للمهندسين المنتسبين، مؤكدا أن النقابة تعمل على تطويرها بشكل مستمر.

مقالات ذات صلة

وأشار إلى أن مجلس النقابة قرر تثبيت رسوم الاشتراك في التأمين الصحي للعام الثالث على التوالي مع المحافظة على جودة الخدمة والمكتسبات والمنافع والحقوق للمشتركين؛ مراعاة للظروف الاقتصادية والمعيشية للمهندسين رغم استمرار ارتفاع اجور المعالجات لدى الجهات الطبية.

بدوره قال رئيس لجنة إدارة صندوق التأمين الصحي المهندس شكيب عودة الله إن التأمين الصحي الخاص بالنقابة يتميز بشمول كافة المهندسين وافراد عائلاتهم مهما بلغت أعمارهم، إضافة إلى أنه يمنح خصومات وحوافز تشجيعية للمهندسين وعائلاتهم ويوفر شبكة طبية مميزة وواسعة منتشرة في محافظات المملكة.

وأوضح م. عودة الله أن النقابة لازالت توفر خدمة التأمين الصحي للوالدين ومستمرة بالتعاون مع مؤسة الحسين للسرطان لتمكين المهندسين من الاشتراك في برنامج “رعاية” لعلاج مرضى السرطان في المركز، إضافة إلى توفير برامج رعاية صحية للأسنان من خلال احدى شركات التأمين العاملة في المملكة.

يذكر أن النقابة فتحت باب الاشتراك قبل فترة كافية من بداية العام، من خلال زيارة النقابة أو عبر الموقع الالكتروني لها، الذي يوفر كذلك تعريفا شاملا بالخدمات التي تقدمها دائرة التأمين الصحي والشبكة الطبية المعتمدة لعام 2017، أو عبر التطبيق الذي يوفر كذلك كافة المعلومات عند الحاجة.

وتجدر الاشارة إلى أن عدد المشتركين في برامج التأمين الصحي التكافلية غير الربحية التي توفرها النقابة بلغ ما يقارب 25 الف مشتركا من المهندسين والمهندسات وعائلاتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى